عادي

«الغرير للتعليم» وجامعة الإمارات يطلقا معسكراً تدريبياً لـ 120 شاباً

20:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1
1

دبي:«الخليج»
أعلنت مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، بالتعاون مع منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار، أمس عن إطلاق برنامج تدريب مكثّف يمتد إلى 10 أسابيع لتدريب 120 شاباً إماراتياً وعربياً، وينظمّه معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، حيث سيعمل المشاركون على معالجة مشكلة البطالة في العالم العربي.
وانسجاماً مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 للانتقال إلى الاقتصاد المعرفي، سيشجع البرنامج المشاركين على تصميم مشاريع ابتكارية ومستدامة من أجل التصدّي لتحدّيات البطالة التي يواجهها الشباب في المنطقة.
 وقالت الدكتورة سونيا بن جعفر، الرئيسة التنفيذية للمؤسسة: «تتطلّب المساهمة في تحقيق الأجندة الوطنية وصولاً لرؤية الإمارات 2021 تأسيس اقتصاد معرفي تنافسي، وقد أدّت تداعيات «كورونا» على غرار إغلاق حرم الجامعات إلى تفاقم التحديات التي كانت لتشكّل عوائق بوجه تنمية الشباب الإماراتي والعربي من أجل تحقيق هذا الهدف».
وتقول فيمالا بالانيسوامي، مديرة برامج التدريب المكثفة من المعهد: «يسرّنا أننا نتعاون مع المؤسسة وجامعة الإمارات لكي نعرّف الطلاب في دولة الإمارات إلى برامج التدريب المكثفة من المعهد، التي تتمحور حول موضوع مهم بهذا الشكل المبتكر».
وبحسب الدكتورة نهال شبراك، المديرة التنفيذية لمنتزه الجامعة، فقد تعاون المنتزه مع المؤسسة والمعهد من أجل تقديم هذه التجربة الاستثنائية التي تتوافق مع جهود الجامعة في سبيل دعم بناء القدرات وتعزيز عقلية ريادة الأعمال لتوجيه تركيز الشباب من جديد نحو مستقبلهم.
تبدأ فعاليات مخيم التدريب المكثّف في 15 شباط 2021، بمشاركة 120 شاباً، 90 منهم من الإمارات و25 منهم من الجزائر ومصر والعراق والأردن وعمان وفلسطين والسعودية وسوريا واليمن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"