عادي

«إمباور» تقود صناعة تبريد المناطق عالمياً بالابتكارات الثورية

21:05 مساء
قراءة دقيقتين
إمباور

دبي: «الخليج»
أكدت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور)، مواصلة الاستثمار في التقنيات الثورية المبتكرة لصناعة تبريد المناطق، بهدف مواكبة رؤية القيادة الرشيدة ومستهدفات الدولة للخمسين عاماً المقبلة، وذلك لتسليط الضوء على أسبوع الإمارات للابتكار 2021 المقام في الفترة من 21 إلى 27 فبراير تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.
وأعلنت المؤسسة مواصلة عمليات أول محطة تبريد ذاتية التشغيل في العالم بنجاح، باستخدام الذكاء الاصطناعي لخدمة سكان منطقة قرية جميرا بدبي.
وتخدم المحطة الفريدة من نوعها (وهي من محطات الجيل الثالث) 90 مبنى في تلك المنطقة وسيصل عدد المباني التي سيتم ربطها، إلى 110 مبان بطاقة تبريد إجمالية تصل إلى 49,000 طن تبريد بنهاية 2021.
وأوضحت أنه تم تتويج «إمباور» بالعديد من الجوائز الدولية على ابتكاراتها وأحدثها كان من قبل الجمعية الدولية لتبريد المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية، بجائزتين، لمساهمتها الكبيرة في تطوير وتوفير تقنيات تبريد المناطق والتزامها بتبني أنظمة بنية تحتية خاصة بتزويد خدمات تبريد المناطق، ذات مواصفات عالمية، لتوسيع رقعة انتشار هذه التقنية الحديثة ليس فقط في الدولة؛ بل أيضاً في العديد من المدن النامية حول العالم.
كما حصدت المؤسسة جائزتين ذهبيتين من جوائز «جولدن بريدج للأعمال والابتكار 2020» في نسخته الـ12 اعترافاً بدور المؤسسة ورئيسها التنفيذي وإنجازاتها المذهلة وابتكاراتها العملية في تطوير صناعة تبريد المناطق في العالم.
ثقافة الابتكار
وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ«إمباور»: «إن ثقافة الابتكار، ثمرة من ثمار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله». وأوضح أن تبني «إمباور» للحلول وتطويرها المستمر للتقنيات وتوظيف الابتكارات الثورية في أداء مهامها، ينسجم مع رؤية قيادة دبي الاستشرافية.
ولفت ابن شعفار إلى ربط محطات المؤسسة البالغ عددها 84 بمركز التحكم الذكي، الذي يتميز بقدرته على قراءة وتحليل مليونين من البيانات المتعلقة بأبراج التبريد والمبردات والمحولات وإمدادات المياه، في كل محطات تبريد، وذلك باستخدام النظام المتقدم.

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yclwxoyq