عادي

«مجموعة ستريت» تكشف عن أربعة قوارب إماراتية جديدة في «نافدكس 2021»

18:10 مساء
قراءة دقيقتين
سبسب

أبوظبي: «الخليج»

كشفت «مجموعة ستريت» الإماراتية، المتخصصة في مجال تصنيع المركبات المدرعة، أمس، عن إطلاق أربعة قوارب تم تصميمهما وبناؤهما بشكل كامل في الإمارات، وذلك خلال مشاركتها في معرض الدفاع البحري «نافدكس 2021».
وقال غيرمان جوتوروف رئيس مجلس إدارة المجموعة: «نحن فخورون بعرض جودة وخبرة «ستريت» من خلال القوارب الأربعة التي تعرض لأول مرة خلال معرض الدفاع البحري «نافدكس 2021» وتشمل الإصدارات الجديدة القارب PB - 850، وHC - 9، وAB - 950، وLC-1040».
وحول خصائص مهام القوارب الجديدة يشرح جوتوروف: «القارب PB - 850، متعدد الأغراض سريع التدخل، تبلغ سرعته 40 عقدة، شبه مدرع بمسامير مثبتة لحماية الطاقم مصمم لتثبيت رشاش ودرع مع قوس يسمح للجنود القفز من جميع الجوانب وتنفيذ المهام على الشاطئ ثم العودة بسهولة. يسمح الهيكل القوي لـ HDPE Hull، على الرغم من أنه ليس مقاوماً للرصاص، إلا أن قد يصاب بأضرار محدودة».
القارب الهوائي AB950 مناسب تماماً لمناطق السحب الضحلة أو المياه السريعة، الذي يستطيع الوصول إلى مناطق مياه السحب الضحلة التي يتعذر الوصول إليها عادةً بواسطة القوارب العادية. مزود بمحرك شيفروليه V8 LSA فائق الشحن، يتمتع القارب بمستوى حماية ضد الطلقات BR6 بشكل كامل، مصمم لتثبيت رشاش وبرج، مما يجعله مثالياً للدوريات في للأنهار والبحيرات.
وأضاف أن القاربين الآخرين اللذين تم إطلاقهما خلال «نافدكس 2021» هما HC-9 - هو قارب متعدد الأغراض مصمم ليناسب تضاريس متعددة ؛ مما يسمح للطاقم بالاستجابة للمواقف التي تتطلب عادة فرق دعم متعددة المهام ؛ وقارب LC1040 مصمم من مادة البولي إيثلين العالي الكثافة مع كابينة من الألومنيوم، مع كونسول مدرع يتمتع بمستوى حماية ضد الطلقات BR6 من خلال طلاء باليستي إضافي».
وختم غيرمان جوتوروف: «نقدم خالص الشكر والتقدير إلى حكومة دولة الإمارات التي تدير بنجاح هذا المعرض العالمي منبئة بمرحلة التعافي من أزمة جائحة «كوفيد - 19» ونثني على الجهود المبذولة وبروتوكول الأمان المتبعة التي سمحت لنا بمقابلة عملائنا وشركائنا وأصدقائنا وجهاً لوجه مرة أخرى. وتشارك «مجموعة ستريت» الإماراتية منذ العام 2009 بمعرض آيدكس مما يدل على العلاقات الوثيقة مع إدارة المعرض، ونفخر بكونها ﺍﻟﺮﺍﻋﻲ ﺍﳌﺎﺳﻲ الحصري لنسخة «آيدكس» 2021».
يمكن معاينة جميع القوارب وهي تعمل في منطقة العروض الحية في معرض الدفاع البحري «نافدكس 2021» الساعة 12 ظهراً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"