عادي

الإمارات يكسب القمة ويضع قدماً في دوري الخليج العربي

23:22 مساء
قراءة 3 دقائق
3

رأس الخيمة: علي البيتي

وضع الإمارات قدماً في دوري الخليج العربي بفوزه على دبا الفجيرة في قمة دوري الدرجة الأولى لكرة لقدم ليبتعد في الصدارة برصيد 28 نقطة وبفارق 6 نقاط عن البطائح الثالث، فيما تضاءلت حظوظ «النواخذة» في الصعود.

 وحافظ العروبة على الوصافة على الرغم من غيابه عن الجولة بسبب الجدولة، في حين تعادل البطائح والحصن، وحصدا نقطة غير مفيدة.

في القمة، حقق الإمارات فوزاً مهماً على دبا الفجيرة 3-2، ليكسب «الصقور» أهم مباراة، وهذا الفوز بالذات قربه أكثر من أي وقت مضى من الصعود، بعدما ابتعد فريق المدرب جوكيكا ب6 نقاط عن البطائح الثالث و8 عن الحصن الرابع و9 عن دبا الفجيرة، وبالمقابل خسر «النواخذة» وتراجعت حظوظه فهو ابتعد عن صاحب المركز الثاني ب5 نقاط وتبدو مهمته معقدة جداً وهو يحتاج إلى الفوز في كل مبارياته مع خسارة العروبة مباراتين مع الوضع في الاعتبار أن العروبة خاض 12مباراة مقابل 13 لدبا الذي لم يفز في آخر أربع جولات.

تعادل سيئ

وبدوره، تعادل البطائح مع دبا الحصن وهي نتيجة سيئة بكل المقاييس للفريق الطامح للصعود، وهو لم يستغل غياب العروبة واكتفى بإضافة نقطة ليصل إلى 22 نقطة.

كما أن النتيجة غير مفيدة للحصن وهو كان أقرب للفوز باعتبار أنه تقدم مبكراً عن طريق باسيرو، قبل أن يتعادل ويرفع رصيده إلى 20 نقطة.

وسقط الحمرية (18 نقطة) في فخ الخسارة أمام العربي، ليبتعد أكثر عن فريقي المقدمة وبات وضعه حرجاً للغاية في حسابات الصعود.

وأكد الفوز تطور نتائج العربي والطفرة في مستواه هذا الموسم؛ حيث بلغ 16نقطة في المركز الثامن ويملك فرصة زيادة رصيده وإنهاء الموسم في مركز أفضل.

 وواصل التعاون نتائجه الجيدة وحقق الفوز الرابع في المنافسة وجاء على حساب الذيد وبذلك رفع رصيده إلى 17نقطة في المركز السابع وبفارق نقطة وحيدة عن الحمرية السادس والمنافس على الصعود.

أما الذيد فمضى في تسجيل الأرقام السلبية وأكمل 13مباراة من دون فوز إلى جانب 4 مباريات في الكأس، وتقدم مصفوت في الترتيب بفوزه على مسافي؛ حيث قفز إلى المركز التاسع برصيد 13 نقطة مقابل 12 لمسافي.

وقال عمار الدوخي المحلل الفني ولاعب الشعب السابق: «إن بطاقة الصعود الأولى تقريباً ذهبت للإمارات»، وأوضح: «الإمارات وبنسبة تزيد على 90% صعد لدوري الخليج العربي، وضعه جيد جداً ووصوله إلى 28 نقطة مع تعثر كل منافسيه قربه أكثر من الصعود وهو يحتاج إلى سبع نقاط ليعلن صعوده، وأعتقد بأن النتائج الأخيرة قلصت عدد النقاط المطلوبة للصعود، وأرى أن الفريق الذي يصل إلى 35 نقطة سيكون ذلك كافياً له».

البطاقة الثانية

 وأضاف: «حتى الآن العروبة أقرب للبطاقة الثانية بحكم الترتيب والنقاط، وأتوقع أن ينافسه البطائح حتى النهاية أما فرق دبا والحصن والحمرية فما زالت لديها فرصة لكنها أقل، وما يعزز حظوظ العروبة أن الفريق يتطور ويحقق نتائج جيدة فيما يسجل منافسوه تراجعاً كبيراً».

وأشاد الدوخي بفريقي التعاون والعربي وبنتائجهما في الدوري، وأثنى على مدربيهما عارف شلنك ومحمد جلبوت، وقال إنهما يستحقان أن نرفع لهما القبعة، كما أثنى على تطور مصفوت.

 الجولة 15

وتنطلق الجولة 15من دوري الدرجة الأولى يوم الجمعة المقبل، وتقام ثلاث مباريات تجمع العروبة مع الحمرية، والبطائح مع التعاون، والذيد مع مسافي، ويوم السبت يلعب دبا الفجيرة مع دبا الحصن، والعربي مع الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"