عادي

وزير العدل: صياغة حياة وصناعة مستقبل مشرق

20:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سلطان البادي
أبوظبي: "الخليج"
أكد سلطان البادي، وزير العدل، أن المنظومة القضائية في دولة الإمارات أصبحت من أفضل التجارب القضائية في العالم، ونموذجاً يحتذى، خلال خمسين عاماً منذ تأسيسها، وهي مدة قياسية في حياة الأمم.
وأضاف أن الإمارات حددت في أجندتها الوطنية، أولويات عدة نجحت في تحقيقها، منها أن تكون البقعة الأكثر أمناً وعدلاً في العالم، وقد تحقق ذلك بتعزيز عدالة القضاء والاستمرار في ضمان حقوق الأفراد والمؤسّسات، وتكريس نظام قضائي فاعل.
وأكد أن دعم القيادة الرشيدة، وإيمانها المطلق بأن تقدم الدول ورقيّها لن يتحقق إلا بترسيخ أسس القضاء الناجز، وقد كان ذلك الإيمان وتلك الرؤية ركيزتين أساسيتين للبناء والإنجاز اللذين مكّنا الدولة من تبوّؤ هذه المرتبة المتميزة.
وأشار البادي، إلى أن ما أعلن عنه صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بشأن الاستراتيجيات والخطط للخمسين عاماً القادمة، بل والمئة عام، وفق نموذج جديد وفريد في عالمنا المعاصر، يعدّ استمراراً للمسيرة السابقة، بما يرسّخ قوة الوطن ومكانته إقليمياً ودولياً، ويقدم نموذجاً متفرداً يتسم بالتوازن والتكامل في كل المجالات، وبما يحفز شباب الدولة ومفكريها ومبدعيها على استمرار الابداع والابتكار، لتظل دولة الإمارات منارة ومثالاً يحتذى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"