عادي

ملوك وزعماء ورؤساء يعزون بوفاة حمدان بن راشد

22:26 مساء
قراءة 4 دقائق
1

دبي :«الخليج»
قدم ملوك وزعماء وقادة ومنظمات دولية التعازي إلى صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، وإلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزير المالية نائب حاكم دبي الذي وافته المنية صباح أمس الأربعاء.
السعودية
وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية برقية عزاء ومواساة إلى صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، في وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رحمه الله.
وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز في برقيته: «علمنا بنبأ وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رحمه الله، وإننا إذ نبعث لسموكم ولأسرة الفقيد ولشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى، أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون».
الأردن
وبعث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني برقية تعزية إلى صاحب السموّ رئيس الدولة، بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد، رحمه الله، أعرب فيها عن التعزية والمواساة بهذا المصاب الأليم سائلاً الله أن يلهم صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأسرة الفقيد الكريمة والشعب الإماراتي الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء.
كما بعث العاهل الأردني برقية مماثلة إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بوفاة شقيقه عبر فيها عن التعازي والمواساة بهذا المصاب الأليم، مستذكراً «إنجازات الفقيد على مدار نصف قرن من العمل العام في خدمة الشعب الإماراتي الشقيق وتعميق أواصر العلاقات الأردنية الإماراتية، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه».
البحرين
وبعث حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين برقية تعزية ومواساة إلى صاحب السموّ رئيس الدولة أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رحمه الله، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته.
الكويت
وبعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح برقيات تعزية إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وإلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بوفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، سائلين المولى جل وعلا أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويُسكنه فسيح جناته.
عمان
وبعث سلطان عمان هيثم بن طارق برقية تعزية ومواساة إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى أخيه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.
مصر
وتقدم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بخالص العزاء إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في وفاة شقيقه.
وأعرب الرئيس المصري عن بالغ الحزن والأسى لوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، موجهاً «أصدق عبارات التعازي إلى أسرة آل مكتوم الكريمة وإلى شعب دولة الإمارات الشقيقة، داعياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بالرحمة وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان».
قطر
وبعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برقية تعزية إلى الشيخ محمد بن راشد في وفاة شقيقه، أعرب فيها عن تعازيه سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.
محمد بن سلمان
وبعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية عزاء ومواساة إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في وفاة شقيقه، وقال في برقيته: «تلقينا نبأ وفاة أخيكم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رحمه الله، ونبعث لسموكم ولأسرة الفقيد أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب».
الاتحاد الأوروبي
فيما تقدم سفير الاتحاد الأوروبي في الإمارات أندريا ماتيو فونتانا بخالص التعازي وصادق المواساة أصالة عن نفسه ونيابة عن الاتحاد الأوروبي إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ، وكتب في حسابه عبر«تويتر»: «أصالة عن نفسي ونيابة عن الاتحاد الأوروبي أتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة في وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وأسرة آل مكتوم الكرام، وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة».
«اليونيسكو»
أعربت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» عن حزنها لرحيل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.
وقالت المنظمة عبر «تويتر»: «كان سمو الشيخ واحداً من الشركاء البارزين لليونسكو، ويعدّ التزامه الراسخ برسالة التعليم بمثابة إسهام قيّم في الجهود الرامية إلى تحقيق أهدافنا المشتركة».
وأنشأ الفقيد رحمه الله في مارس/آذار 1998 جائزة (اليونسكو- حمدان بن راشد آل مكتوم) لمكافأة الممارسات والجهود المتميّزة لتحسين أداء المعلمين، وهي جائزة بالشراكة بين «جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليميّ المتميّز» واليونسكو، تسعى إلى تحسين جودة النظام التعليميّ وتشجيع المبادرات والابتكار والتميز في التعليم وفي جميع المجالات الأدبيّة والعلميّة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"