عادي

حسن إبراهيم: عودوا إلى دوري الهواة ولن تندموا

22:50 مساء
قراءة دقيقتين
1

رأس الخيمة: علي البيتي

طالب حسن إبراهيم مدرب نادي رأس الخيمة ومسافي والجزيرة الحمراء السابق، بعودة فرق رأس الخيمة والرمس والجزيرة الحمراء، إلى دوري الدرجة الأولى، وأكد أنه يشعر بالحزن لحال هذه الأندية التي كانت في السابق تنافس فرق الدولة في البطولات المختلفة.

وأوضح: «هذه الأندية لم يعد لها وجود في الساحة حالياً، صحيح أنها موجودة ولها أنشطة وبعض الألعاب ومراحل سنية، لكن من دون فريق أول تعتبر هذه الأندية عبارة عن مراكز للشباب، وأنديتنا غائبة تماماً عن الإعلام وعن الساحة، والسبب عدم وجود فريق أول».

وتابع: «صحيح أن الأندية ليست كرة قدم فقط، وليست فريقاً أول فقط، لكن الأصل وجود فريق أول والأصل كرة القدم وهذه حقيقة لاتقبل جدالاً، وأتساءل ما الفائدة من المراحل السنية إن لم يكن هناك فريق أول، المنطق والتسلسل يفرض أن يتدرج اللاعب حتى يصل إلى الفريق الأول، فإن لم يكن هناك فريق أول فلماذا ينضم اللاعب للنادي أصلاً، والقضية ليست قضية مال؛ بل قرار. عودة هذه الفرق تحتاج إلى إرادة وإيمان بأهمية الفريق الأول. حالياً التعاون والعربي ومسافي ومصفوت موجودة في دوري الأولى وإمكاناتها ضعيفة، وهي ناجحة فهي ليست مطالبة بالصعود، وحتى الصعود سهل جداً، وتكوين فريق أول في غاية السهولة، تتعاقد مع أجنبيين اثنين وستة من مواليد الدولة والمقيمين وخمسة مواطنين، وإلا يستطيع كل فريق أن يحصل على خمسة لاعبين مواطنين من أبناء النادي».

واقع لا يسر

وأفاد المدرب الوطني بأن إمارة رأس الخيمة حالياً تمتلك فريقاً واحداً ينافس، وهو متذبذب المستوى ونتائجه غير مستقرة وهو في حالة صعود وهبوط دائمين، وهناك 3 أندية في الإمارة بلا فريق أول، وهذا واقع لايسر. وما الفائدة من المباني إذا كان النادي من دون فريق أول».

واختتم حسن إبراهيم بالقول: «أتمنى أن تعود أنديتنا، ورسالتي لإدارات هذه الأندية: لا تخافوا من اتخاذ هذا القرار، لن تكون هناك سلبيات ولن تغرقوا النادي في الديون كما يتخيل البعض، المكاسب والإيجابيات أكبر بكثير من السلبيات فلاتترددوا في اتخاذ قرار العودة لدوري الهواة ولن تندموا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"