عادي

«صندوق الوطن» يُعرف الطلبة بالتخصصات المتقدمة خلال معسكر الربيع

23:06 مساء
قراءة دقيقتين
12

أطلق صندوق الوطن، معسكر الربيع 2021، الذي يقدم برنامجاً مكثفاً لتعريف الطلبة بالتخصصات والمعارف المتقدمة كالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، ويهدف إلى اكتشاف 2000 طالب موهوب ورعاية 500 منهم، من خلال إتاحة الفرصة لهم للالتحاق بأفضل جامعات العالم. وتم إطلاق «موهبتنا» برعاية ودعم شركة الدار العقارية، وعلي وأولاده، وإعمار العقارية.

ويستمر المعسكر حتى 8 أبريل المقبل ويستقطب 220 طالباً وطالبة من الصف السادس حتى الصف الثاني عشر، بهدف تعريفهم بالتطبيقات المختلفة لتخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

ويتضمن المعسكر مستويين، يستهدف المستوى الأول، الطلاب والطالبات في المرحلة المتوسطة من الصف السادس حتى الصف الثامن، حيث سيتم تدريسهم أساليب التفكير المبتكر للتوصل إلى حلول للقضايا الملحة التي تواجه العالم اليوم، عبر تطبيق مهارات البرمجة في مشاريع واقعية، إلى جانب التعرف إلى فرص العمل المتاحة في هذا المجال.

كما ستتاح لهم فرصة لتقريب المفاهيم المختلفة في الهندسة والتكنولوجيا والفنون والعلوم والرياضيات، وتطبيقها بشكل عملي على مشاكل واقعية، من خلال العمل على مشروع نهائي سيقومون باختياره حسب ميولهم، لاستعراض المهارات التي تعلموها واختبار قابليتها للتطبيق في مواقف الحياة اليومية.

ويشمل المستوى الثاني، الطلاب من الصف التاسع حتى الثاني عشر، حيث يتعلمون التطبيقات العملية لعلوم الكيمياء والطب والهندسة في الحياة اليومية، وكيفية توظيف هذه المهارات لإيجاد حلول ناجعة للتحديات التي تواجه العالم، كما سيتعرفون إلى الفرص المتاحة لهم في المستقبل، والوقوف على المهارات المطلوبة لها، مما سيجعلهم أكثر قدرة على مواكبة احتياجات سوق العمل تماشياً مع المتغيرات والمستجدات في هذه التخصصات؛ الأمر الذي سيمكنهم من المشاركة في المسيرة التنموية للدولة.

وقالت هند باقر، المديرة العامة لصندوق الوطن، إن إطلاق معسكر الربيع، يأتي في إطار الجهود الدؤوبة التي يبذلها الصندوق للمساهمة في الاستثمار الأمثل لطاقات الشباب وتوجيهها نحو المجالات والتخصصات التي تخدم خطط التنمية المستدامة للدولة، من خلال دعمهم وتحفيزهم على اكتساب المهارات والخبرات العالية التي تواكب متطلبات العصر في القرن الحادي والعشرين، وتتيح لهم الفرصة للمساهمة في مختلف المبادرات والمشاريع التنموية التي تحقق مستقبلاً مشرقاً لجميع أبناء الوطن.

ويقام المعسكر الذي يأتي في إطار برامج مبادرة «موهبتنا»، بالشراكة مع مؤسسة «إيفي كامبس» المتخصصة في تقديم برامج التعليم التكميلية الهادفة إلى تمكين الطلاب من الالتحاق بأرقى جامعات العالم، وهو ما يفتح أمامهم آفاقاً مستقبلية واعدة لاستكمال مسيرتهم التعليمية.

واعتبرت سلوى المفلحي، مديرة إدارة الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في الدار العقارية، أن برنامج «موهبتنا» فرصة فريدة للطلاب الموهوبين في جميع أنحاء الدولة لصقل مواهبهم وقدراتهم لاكتساب المعرفة الجوهرية للمستقبل، كما يؤدي دوراً رئيسياً لدعم رؤية الإمارات للنمو والاستدامة من خلال دعم جيل الشباب.

وأعرب المهندس شامس علي الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة علي وأولاده، عن فخر شركته بالمساهمة في برامج تطور أبناء وشباب الوطن. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"