عادي

إطلاق الجولة التأهيلية الأولى لبطولة فزاع لليولة

19:02 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
1

دبي: زكية كردي
انطلقت الجولة التأهيلية الأولى من تصفيات بطولة فزاع لليولة، الأحد، على أرض قلعة الميدان في القرية العالمية بدبي، وتستمر 3 أيام.
سعيد الكتبي، الذي شارك في بطولة اليولة للصغار وحاز المركز الثالث، ينافس في يولة اليافعين، ويتفاءل بأن يقدم مستوى متميزاً من الأداء، وعن انطباعه عن المشاركين في البطولة، قال: المتنافسون لديهم طاقة كبيرة، وأنا مستعد جيداً وأنوي تقديم أفضل ما عندي للتأهل للجولة الثانية.
وأضاف جمعة بالعبد: بدأت مشاركاتي في منافسة اليولة منذ الطفولة، ولكن هذه الدورة اختلفت فعلى اليوّيل إثبات جدارته في العديد من المهارات إلى جانب اليولة، وأنا مستعد للتحدي.
وذكر سعيد محمد عبيد، أنه يتأهب للتدريب الجاد على المهارات التي أضيفت على البطولة، وأن الأجواء الحماسية في «الميدان» تلهم جميع المشاركين.
في اليوم الأول من التصفيات حضر مكتوم بن طراف المنصوري، إلى الميدان ليتابع أخوته المشاركين ويأخذ فكرة عن نظام التقييم، قبل موعد مشاركته في اليوم الثاني، وقال: هناك وجوه جديدة في الميدان، ولاحظت وجود لاعبين، كنا نتمنى أن نراهم السنة الماضية لكنهم لم يأتوا.
اختلف التحضير للتصفيات، وبات يتطلب المزيد من الوقت لمنح الشباب الفرصة، لكي يتدربوا أكثر تبعاً للتغيرات الجديدة التي طرأت على البطولة، حسب عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وقال: سيكون لدينا ثلاث مراحل من التصفيات قبل انطلاق البطولة، وأطلقنا المرحلة الأولى التي سينتج عنها 32 يوّيلاً، وتتبعها المرحلة الثانية في أكتوبر المقبل، لاختيار 16 يوّيلاً، أما الثالثة فستكون مع بداية «الميدان».
وأضاف: لعل المميز في دورة 2021، كان الإقبال الكبير على المشاركة، إذ استقبلنا أعداداً كبيرة من المرشحين، وهذا عائد إلى اختلاف طريقة التقدم للبطولة، إذ كانت تعتمد على التصويت، لكننا خرجنا بفكرة جديدة بإطلاق تطبيق يتيح للمشجعين ترشيح اليوّيل الذي يجدونه يستحق، ولا يمكن للشخص الواحد ترشيح أكثر من لاعب، أما عن معايير الفوز واختيار اللاعب الفائز فمازالت تعتبر اليولة أساسية في البطولة، إلى جانب الفروسية والشعر والسباحة والرماية.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"