عادي

إشادة دولية بتطوير محمية وادي الحيتان

17:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
adsfs

القاهرة: «الخليج» 
أكدت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن جهود تطوير الإدارة الرشيدة لموقع «وادي الحيتان» بالفيوم، نالت إشادة دولية من جانب الاتحاد الدولي لصون الطبيعة، لمواقع التراث الطبيعي العالمي لعام 2020.
وأضافت في تصريح لها بمناسبة يوم التراث العالمي، أن «وادي الحيتان» أسهم في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للسكان المحليين، وصلت إلى 10 آلاف فرصة، علاوة على مساهمته في تزايد أعداد الزائرين للمحمية والفيوم، بنسبة 300%، مما أسهم بشكل ملحوظ في إنعاش السياحة الداخلية خلال فترة «كورونا». 
وأوضحت أن موقع وادي الحيتان بالفيوم أصبح أحد مواقع التراث العالمي الجيولوجي، حيث يشتهر بحفريات الحيتان البالغ عمرها 40 مليون عام.
وأكدت أن وادي الحيتان يعد أيقونة تعكس تغير الحياه على وجه الأرض، وتحول الحيتان من العيش على اليابسة إلى الانتقال إلى البحر.
وقالت الوزيرة إن مصر لديها بيئة فريدة ومميزة تجمع بين الموارد الطبيعية، ومواقع التراث الطبيعي والثقافي، فهي نموذج لالتقاء الحضارات والمواقع الطبيعية الفريدة، ومنها «وادي الحيتان» الذي أعلن كأول موقع تراث طبيعي عالمي في مصر، وكذلك دير سانت كاترين كموقع تراث ثقافي بمحمية سانت كاترين.

ٍsffs
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"