عادي
لدعم خط الدفاع الأول عبر تعليم الممرضين

إطلاق منصة التسوق الافتراضية لمبادرة «عطايا»

22:17 مساء
قراءة دقيقتين
مبادرة عطايا

أبوظبي:«الخليج»
تستعد مبادرة عطايا، الحدث الخيري السنوي الذي ينظم هذا العام عبر الإنترنت، اليوم الخميس، لإطلاق وجهة التسوق الجديدة على الإنترنت، atayaprojects.ae، احتفاء بالإبداع الذي يحدث فرقاً، حيث تعد مبادرة عطايا التي ينظمها الهلال الأحمر الإماراتي، من أبرز الفعاليات الترفيهية التي تستضيفها إمارة أبوظبي، كما أضحى علامة مميزة في مجال العمل الاجتماعي والإنساني في دولة الإمارات، وفي جميع أنحاء العالم.
ويقدم «عطايا»، الذي وصل إلى عامه العاشر، تجربة تسوق افتراضية فريدة وجديدة، ويستعرض مجموعة من المنتجات والمقتنيات الرائعة والمميزة، من إبداع 35 جهة مشاركة من الإمارات، والمنطقة، والعالم، وتقدم مبادرة عطايا هذا العام 200 منحة تدريبية ممولة بالكامل للممرضين الطموحين في جميع أنحاء العالم.
وتستعرض وجهة التسوق الجديدة على الإنترنت مجموعة من القطع الفريدة المصنوعة يدوياً، والتي تتنوع ما بين الأزياء والأكسسوارات، والحرف اليدوية والديكورات المنزلية، من إبداع العديد من المصممين الموهوبين في العالم.
ومن بين المشاركين في المعرض أيضاً جمعية «إنعاش» اللبنانية، المنظمة غير الربحية التي تأسست من النساء الفلسطينيات اللواتي يساهمن في الحفاظ على التراث الغني للتطريز الفلسطيني، مع توفير الدعم المالي للاجئات الفلسطينيات في المخيمات في جميع أنحاء لبنان. ومنذ إنشائها، استفادت أكثر من 2,000 امرأة من أعمال جمعية إنعاش، واليوم، تطرز أكثر من 400 امرأة في خمسة مخيمات منتجات إنعاش، من العبايات، والشالات، والسترات، وحقائب اليد، والملابس المنزلية والأكسسوارات.
وكانت مبادرة عطايا التي ينظمها الهلال الأحمر الإماراتي، تبرعت منذ انطلاقها أول مرة بأكثر من 100 مليون درهم إماراتي، حيث جمعت هذه المبالغ من التبرعات ورسوم اشتراك العارضين. واستناداً إلى الريع الذي يحققه المعرض كل عام، فقد تمكنت عطايا من تقديم الدعم للعديد من المشاريع الخيرية في جميع أنحاء العالم، مثل إنشاء المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية التخصصية، وتغطية تكاليف العلاج لآلاف المرضى، إضافة إلى إنشاء المدارس والمنازل. كما قدمت مبادرة عطايا الدعم للمشاريع المحلية، مثل صندوق الفرج والمراكز الخاصة بالتوحد وأصحاب الهمم في الإمارات.
وتهدف مبادرة عطايا إلى تقديم 200 منحة ممولة بالكامل للممرضين في جامعات مختارة في الهند والفلبين ومصر وألبانيا والبوسنة وموريتانيا والإمارات العربية المتحدة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"