عادي

ثلاثة قتلى في حريق ناقلة النفط وسوريا تعتبره هجوماً متعمداً

19:28 مساء
قراءة دقيقتين
1
سوريا

اكدت تقارير مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في حريق ناقلة نفط قبالة ساحل مدينة بانياس السورية. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان اثنان من القتلى من افراد الطاقم» .

وأعلنت وزارة النفط السورية في وقت سابق، أن فرق الإطفاء سيطرت على الحريق الذي نشب في خزان ناقلة النفط . وذكرت الوزارة أن الحريق نشب بعد تعرض الناقلة لما يعتقد أنه هجوم من طائرة مسيرة من اتجاه المياه الإقليمية اللبنانية، ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» عن وزارة النفط إعلانها عن اندلاع حريق في أحد خزانات ناقلة نفط قبالة مدينة بانياس الساحلية بعد تعرضها «لما يعتقد أنه هجوم من طائرة مسيرة من اتجاه المياه الإقليمية اللبنانية».

وفي وقت لاحق، نقلت الوكالة نفسها عن مراسلها أنه تم إخماد الحريق الذي نشب في الناقلة بشكل كامل، ولم تعلن السلطات السورية حجم الخسائر في ناقلة النفط، فيما نشرت الوكالة السورية صوراً للناقلة يتصاعد منها أعمدة الدخان. وفي أوائل عام 020، أعلنت الحكومة السورية أنّ منشآت نفطية بحرية تابعة لمصفاة بانياس تعرّضت للتخريب بوساطة عبوات ناسفة زرعها غطّاسون، مؤكّدة أنّ الأضرار لم تؤدّ إلى توقف عمل المصفاة، وقبل ذلك في 23 يونيو/حزيران 2019، تعرّضت المنشآت النفطية البحرية لمصفاة بانياس لعملية تخريبية، ما تسبب في تسرّب نفطي في منطقة المصب البحري وتوقف بعضها، ولم يسبق للسلطات السورية أن أعلنت عن تعرض نواقل نفط لهجوم مباشر قبالة سواحلها.

من جانب آخر، بلغ عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية في سوريا 18 مرشحاً من بينهم ثلاث نساء ورجل كردي. ويسعى هؤلاء المرشحون إلى منافسة الرئيس الحالي بشار الأسد على مقعد الرئاسة في الانتخابات التي ستجرى أواخر الشهر المقبل ، وأعلن رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ عن تلقي المجلس أربعة طلبات لمرشحين بينهم سيدة، وبذلك يصبح عدد المرشحين حتى الآن 18 مرشحاً للانتخابات الرئاسية السورية التي ستجري نهاية شهرمايو/ أيار المقبل.

 وكشفت مصادر مقربة من البرلمان السوري عن أن أعضاء مجلس الشعب ، ومنذ ثلاثة أيام باشروا في إعطاء المرشحين تأييدهم للحصول على 35 اسماً حتى يحق لهم دخول الانتخابات الرئاسية، وأضافت المصادر أن كتلة حزب البعث التي تبلغ حوالي 170 عضواً في البرلمان سوف تعطي صوتها للمرشح بشار الأسد، ويبقى حوالي 80 صوتاً من أحزاب الجبهة الوطنية والمستقلين ستكون أصواتهم لمرشحين اثنين. وينتهي تقديم الطلبات للانتخابات الرئاسية يوم 28 الشهر الجاري، وحدد يوم 26 من شهر مايو/ أيار المقبل لانتخابات السوريين في الخارج، ويوم 28 من الشهر ذاته   موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل الأراضي السورية. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"