عادي

ابتكار إماراتي يفوز في «معسكر التدريب المكثّف»

21:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

فاز مشروع «مهنة» بالمرتبة الأولى في تحدي الـ 100 مليون نجم متألق ضمن «معسكر التدريب المكثف للريادة في الابتكار من إم آي تي».

وجاء تنظيم المعسكر الأول من نوعه في المنطقة من قبل مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في منتزه العلوم والابتكار.

ويهدف مشروع «مهنة» الفائز، وهو عبارة عن منصة على الإنترنت تعمل على ربط طلاب العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مع شركات مختصة في هذه المجالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى توسيع شبكتهم المهنية، والحد من البطالة.

وعمل على هذا المشروع فريق مكون من 6 مشاركين جميعهم إماراتيون وأعمارهم بين الـ21 – 25 عاماً.

وبهذه المناسبة، أشاد زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة - الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة بالإنجاز الذي حقّقه «معسكر التدريب المكثّف للريادة في الابتكار من إم آي تي»، مُثمّناً التعاون المميز الذي جمع بين جامعة من الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة من دولة الإمارات ومؤسسة عبد الله الغرير للتعليم باعتبارها مؤسسة عطاء رائدة منحت الأولوية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

من جهته، قال عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم: «يعكس نجاح (معسكر التدريب المكثّف للريادة في الابتكار من إم آي تي) التزامنا نحو معالجة تحديات بطالة الشباب في المنطقة العربية بشتى السبل المتاحة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"