عادي

الجائحة تكبّد «إير فرانس ـ كيه أل أم» 1.5 مليار يورو بالربع الأول

17:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية «إير فرانس-كيه أل إم» أنها سجلت خسائر صافية جديدة بلغت 1,5 مليار يورو في الربع الأول من العام الجاري 2021 في «بيئة ما زالت صعبة» لقطاع الطيران الذي هزته أزمة وباء «كوفيد ـ 19».
وقال فريديريك جاجي، المدير المالي للمجموعة، إن القيود المستمرة على السفر أدت إلى انخفاض عدد الركاب بنسبة 73,4% وتراجع الإيرادات بنسبة 57% عما كانت عليه في الربع الأول من 2020.
وأضاف أن بداية الربع الثاني «لا تظهر أي تحسن كبير» في النشاط، معبراً عن أمله في «انطلاق جديد» خلال الصيف.
وأضاف جاجي: «لا يمكننا أن نقول إن الوضع الوبائي في هذه المرحلة، على المستوى الدولي على الأقل، تحسّن فعلاً، حتى لو رأينا هنا وهناك الأرقام الأولى التي تُظهر أن حملات التطعيم بدأت تؤتي ثمارها».
وأعيدت رسملة المجموعة الشهر الماضي بمساعدة من الدولة الفرنسية التي زادت حصتها بمقدار الضعف من 14,3% إلى 28,6%. ويعكس الانخفاض الجديد في حركة الركاب في الربع الأول من 2021، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، استمرار إغلاق الحدود في مواجهة جائحة كوفيد ـ 19.
والمجموعة التي قامت شركاتها (إير فرانس وكيه أل أم وترانسافيا) بتشغيل 48% من من قدراتها (في المقاعد والكيلومترات المتاحة) بالمقارنة مع الفترة نفسها من 2019؛ أي قبل الوباء، سترفع هذه النسبة بشكل طفيف إلى 50% في الربع الثاني. علماً بأن خسائر المجموعة جراء جائحة «كوفيد ـ 19» بلغت 7,1 مليار يورو في 2020. (أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"