عادي

إشادة بأداء خالد الصاوي في آخر مشاهده بـ«اللي مالوش كبير»

16:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: سيد محمود

حالة من الجدل أثارها مشهد انتحار «عابد تيمور» رجل الأعمال الثرى الذي يجسده النجم خالد الصاوي في مسلسل «اللي مالوش كبير»، إذ نجح الصاوي في أن يحول المشهد التمثيلي في عمل تلفزيوني إلى لوحة مسرحية كأنه يقدم مونودراما على المسرح، مستفيدا من خبرته كمخرج ومؤلف وممثل مسرحي له تجارب مهمة منذ أن بدأ مشواره في الفن.

عدد من النقاد أكدوا أن المشهد الذي تجاوز خمسة دقائق بدأه الصاوي طبيعيا ينتقد ذاته، كاشفاً لنفسه عن عيوب شخصيته، مبرراً لماذا تركته الفتاة صغيرة السن التي تزوجها، وأحبها بجنون، «غزل» التي تجسدها ياسمين عبدالعزيز، غير أنها تتركه وترتبط بشاب في مثل عمرها، فيجلس أمام المرآة في حوار كتب بشكل أكاديمي، كما يدرّس في معاهد التمثيل، ويستغل المخرج في تنفيذه المرايا، وينتقل الصاوي من مرآة إلى أخرى، حتى ينتهى من تأنيب الضمير وتبرير سر كرهها له، بعد أن يسرد أمام المرآة كل عيوبه، وفى النهاية يقرر أن ينهى حياته وهو يجلس وحيداً على مائدة الطعام.

المؤلف عمرو محمود ياسين أكد أنه كتب هذا المشهد وهو يودع عنصراً مهماً في العمل، مشيراً إلى أنه بنهاية ظهور هذه الشخصية، ينتهي فصل مهم من المسلسل.

المسلسل بطولة ياسمين عبدالعزيز، أحمد العوضي، دينا فؤاد، خالد سرحان، أحمد سعيد عبد الغني، محمود حافظ، مجدي كامل، دنيا عبدالعزيز، وفتوح أحمد، إخراج مصطفى فكري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"