عادي
هنأ حمد بن عيسى بإنجاز الحرس الملكي

محمد بن زايد يبارك لملك البحرين الوصول إلى قمة إيفرست

17:40 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد

هنأ صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشقيقة بالإنجاز الذي حققه فريق الحرس الملكي البحريني بوصوله إلى قمة إيفرست.
وقال سموّه على تويتر: «أبارك لأخي الملك حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهده، الإنجاز الذي حققه فريق الحرس الملكي البحريني بوصولهم إلى قمة إيفرست، وأحيي الشيخ ناصر بن حمد لجهوده ومتابعته الفريق إنجاز استثنائي عبر عنه أبناء البحرين بعزيمتهم بالوصول إلى أعلى قمة، وأهنئ فريق الحرس الملكي متمنياً لهم التوفيق».
وذكرت شركات تسلق الجبال أن 38 متسلقاً، منهم عشرة بحرينيين وبريطانيان، تسلقوا أعلى جبل في العالم أمس الثلاثاء.
يأتي ذلك بعد إجلاء عدد من المتسلقين من مخيم سفح جبل إيفرست في إبريل/ نيسان إثر ظهور أعراض «كوفيد-19» عليهم وبينما تواجه نيبال موجة ثانية عنيفة من العدوى بفيروس «كورونا».
وأغلقت نيبال الجبل في مارس/ آذار 2020 بسبب الجائحة، لكنها أعادت فتحه في موسم التسلق العام الحالي الذي بدأ في إبريل/ نيسان، حيث أصدرت 408 تصاريح تسلق للقمة البالغ ارتفاعها نحو 8849 متراً.
وتواجه نيبال زيادة في الإصابات بمرض «كوفيد-19» في الآونة الأخيرة، وسجلت حتى الآن 403794 إصابة و3859 وفاة.
وكانت وسائل إعلام رسمية صينية ذكرت أن بكين ستحدد «خطاً فاصلاً» على قمة جبل إيفرست لمنع الاختلاط بين المتسلقين في نيبال التي تجتاحها جائحة «كوفيد-19»، ومتسلقي الجبل من جانب منطقة التبت كتدبير وقائي.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"