عادي

إنجلترا تحلم بالمجد على أرضها

14:03 مساء
قراءة دقيقتين
لندن- أ ف ب
تملك إنجلترا فرصة ذهبية للذهاب بعيداً نحو لقب كأس أوروبا لكرة القدم، عندما تخوض مبارياتها في دور المجموعات والأدوار الإقصائية على أرضها في نسخة موزعة بين 11 مدينة قارية.
بعد أربع سنوات على رأس منتخب «الأسود الثلاثة»، يستفيد المدرب غاريث ساوثغيت من نضج لاعبيه رحيم سترلينغ وماركوس راشفورد وهاري كاين هداف المونديال الأخير، فيما يطرق باب التشكيلة الأساسية الشبان جايدون سانشو، فيل فودن ومايسون ماونت، أو حتى المراهق جود بيلينغهام.
بمعدل أعمار يبلغ 25 عاماً و3 أشهر، تملك إنجلترا تشكيلة من الأصغر في النهائيات، وبرغم هذا المعدل، إلا أن 11 من لاعبيها ضلعوا في نهائي مباريات أوروبية، ليكتسبوا خبرة كبيرة على الساحة القارية.
في التجربة الأخيرة لإنجلترا على أرضها في البطولة القارية، بلغت عام 1996 نصف النهائي عندما خسرت أمام ألمانيا بركلات الترجيح، ولم تنجح بعدها في بلوغ هذه العتبة، آنذاك أهدر ساوثغيت ركلة ترجيحية مهدت لخروج بلاده.
لكن أفضل نتائج إنجلترا على أرضها، كانت في مونديال 1966 عندما أحرزت لقبها الوحيد على ألمانيا الغربية أيضاً بعد التمديد 4-2.
وبرغم عودة جون ستونز إلى مستوياته مع مانشستر سيتي، إلا أن الدفاع يُعدّ نقطة الضعف في تشكيلة إنجلترا، حيث يعاني هاري ماغواير إصابة بكاحله، كما سيعاني لاعبو ساوثغيت الضغوط.
ستكون مواجهتهم مع كرواتيا ثأرية، بعدما حطموا أحلامهم في المونديال، كما يواجهون الجار الاسكتلندي بعد 25 عاماً من لقاء كأس أوروبا عندما قادهم بول غاسكوين إلى الفوز 2-صفر في دور المجموعات عام 1996.
وأمام تشيكيا، يستعيد الإنجليز لمواجهتي التصفيات عندما فازوا 5-صفر ثم خسروا في براغ 1-2.
فازوا 7 مرات في 8 مباريات ضمن التصفيات، مسجلين 37 هدفاً مقابل 6 في مرماهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"