عادي

«تنمية المجتمع» ومجلس تنسيق العمل الخيري بعجمان يعزّزان التعاون

19:41 مساء
الصورة
الصورة
الصورة

دبي: «الخليج»

وقّعت وزارة تنمية المجتمع، ومجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف في عجمان، مذكرة تفاهم بشأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام، وتأتي في إطار تكامل الجهود وتبادل الخبرات، وتعزيز علاقات التعاون، وفق إطار داعم لرفع مستوى سعادة المتعاملين وتحقيق خدمة المجتمع بشكل عام.

وقّعت المذكرة حصة تهلك، الوكيلة المساعدة لشؤون التنمية الاجتماعية، بالوزارة، ومريم المعمري، الأمينة العامة للمجلس.

وقالت تهلك إن هذه المذكرة تأتي تعزيزاً لجهود الدولة في استيفاء متطلبات منظمة مجموعة العمل المالي«فاتف»، و«مينافاتف»، وتأكيدا التزامها المستمر في في تطبيق أفضل المعايير الدولية، لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والارتقاء بها، بتطوير قدرات الكفاءات الوطنية، وتوفير بيئة تشريعية رادعة لتلك الممارسات.

وأكدت أهمية الشراكة المتواصلة والمتجدّدة بين الوزارة، والمجلس، في إطار دعم تحقيق أفضل استثمار لجهود الجمعيات ذات النفع العام والمؤسسات الأهلية، وبما يضمن توفير أفضل الخدمات لمختلف فئات المجتمع.

فيما أشارت المعمري، إلى أهمية هذه المذكرة في توفير البيئة الملائمة لعمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام بإصدار التشريعات التي تنظم عملها وتدفعها للمساهمة بقوة في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة. ولفتت إلى أن المذكرة سيكون لها دور مهم في تنسيق جهود الطرفين الرامية إلى التعاون في تنفيذ المبادرات الاجتماعية بما يخدم المصلحة العامة المشتركة.

وهدفت المذكرة إلى تنشيط العمل في الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام، وتفعيل دورها في المجتمع، وتعزيز الإشراف والرقابة الفاعلة والداعمة لوجهة ورؤية العمل الأهلي في المجتمع، وتمكين الروابط والشراكات الاستراتيجية التي تُثمر مبادرات اجتماعية تخدم المصلحة العامة، وتطوير المبادئ الرئيسية للعمل المشترك، والتعاون والتنسيق في المجالات التشريعية والسياسات المتعلقة بالجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العمل، وتبادل الخبرات والمعلومات.