عادي

الأهلي يضع قدماً في النهائي الإفريقي والوداد يتعثر

23:14 مساء
قراءة دقيقتين
الأهلي

تونس - أ ف ب 
 وضع الأهلي حامل اللقب وكايزر تشيفس الجنوب إفريقي قدماً في نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بفوز الأوّل على مضيفه الترجي التونسي بهدف نظيف في «كلاسيكو» شمال القارة، والثاني على مضيفه الوداد البيضاوي المغربي بالنتيجة ذاتها في ذهاب الدور نصف النهائي السبت.
في المباراة الأولى، وعلى ملعب «حمادي العقربي» في رادس يدين الأهلي بفوزه إلى البديل محمد شريف صاحب الهدف الوحيد (67).
عبّر مدرب النادي الأحمر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن عدم رضاه عن أداء فريقه، وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة «غير راضٍ عن أداء اللاعبين بشكل عام وخصوصاً من ناحية التمرير، فنتيجة الفوز بهدف لا تعني أي شيء ويمكن أن تنقلب النتيجة في القاهرة».
وتابع «تؤكد مواجهات الترجي والأهلي عبر التاريخ على ذلك، ونحن نحترم فريق الترجي ومدربه الكبير».


تأجيل لمدة ساعة 

وكانت المباراة تأجلت لفترة ساعة عن موعدها المحدد عند الساعة الخامسة بعد الظهر بالتوقيت المحلي، بسبب توافد أعداد زائدة عن المسموح به من جماهير أصحاب الأرض.
وأطلق الأمن التونسي تحذيرات لجماهير الترجي، واضطروا لاحقاً إلى إطلاق قنابل الغاز المسيّل للدموع من أجل التصدي لمحاولات الشغب من بعض الجماهير، قبل انطلاق المباراة.
واضطر لاعبو الأهلي لمغادرة ملعب المباراة والبقاء في غرف الملابس، بسبب تعرضهم للاختناق وعدم قدرتهم على التنفس، في ظل تأثير قنابل الغاز المسيل للدموع، للسيطرة على جماهير نادي الترجي في المدرجات، بعد دقائق من عمليات الإحماء.
كما غادر طاقم التحكيم بقيادة الجنوب إفريقي فيكتور غوميز أرضية الملعب بعد أن فشل في إجراء العمليات الإحمائية بسبب الغاز.
ويلتقى الفريقان إياباً السبت المقبل على ملعب الأهلي في القاهرة.

وعلى ملعب «محمد الخامس» في الدار البيضاء، فشل الوداد البيضاوي المغربي في تكرار تفوقه على كايزر تشيفس الجنوب إفريقي، وسقط أمامه صفر-1.
وكان «وداد الأمة» يمني النفس بتحقيق نتيجة مماثلة للقاء الفريقين في دور المجموعات عندما تفوق برباعية نظيفة، إلا أن الفريق الضيف تمكن من خطف الفوز بأداء دفاعي بحت مستفيداً من فرصة وحيدة ترجمها إلى تقدم، في حين بلغت نسبة استحواذ الفريق المغربي أكثر من 80 في المئة مع 26 محاولة على المرمى مقابل واحدة للضيوف.
ووضعت الخسارة الفريق المغربي في موقف حرج قبل لقاء الإياب السبت المقبل في جوهانسبورغ حيث سيتعين عليه الفوز بأكثر من هدف لبلوغ النهائي الذي سيقام في ملعبه في 17 تموز/يوليو المقبل.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"