عادي

«أسينو» و«فارماكس» تعزّزان ريادة الدولة إقليمياً بتصنيع الأدوية

18:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
توقيع الاتفاقية

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «أسينو» السويسرية، المتخصصة بالمنتجات والخدمات الصيدلانية العالية الجودة، دخولها في شراكة إستراتيجية مع شركة «فارماكس» للأدوية «ضمن خطوة تتماشى مع توجهات الدولة مركزاً إقليمياً لتصنيع الأدوية المبتكرة والمثيلة.

وقال الدكتور أمين الأميري، الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي، المتحدث باسم وزارة الصحة ووقاية المجتمع «تتماشى هذه الشراكة مع استراتيجيات الوزارة الرامية إلى جلب كل ما هو مميز، واحتضان أحدث الابتكارات والمنتجات في الدولة، وتعزيز ريادة الدولة إقليمياً في الرعاية الصحية والصناعات الدوائية، خاصة إنتاج الأدوية المبتكرة والمثيلة في المصانع الوطنية، بالشراكة مع الشركات الدوائية العالمية. ولذلك، سنواصل دعمنا لمثل هذه الشراكات للوصول إلى أهدافنا المشتركة وتحقيق المزيد من النجاحات».

وستعمل "أسينو" بموجب هذا الشراكة على تعزيز التزامها برؤية الوزارة، لتحسين الوصول إلى الأدوية الأساسية العالية الجودة، سواء للمرضى أو مقدمي الرعاية الصحية. وتسعى باستمرار لتوسيع نطاق استثمارتها، على غرار العام الماضي، عندما استحوذت على محفظة منتجات الرعاية الأولية لشركة "تاكيدا" اليابانية، فضلاً عن عقد العديد من الشراكات المحلية الرامية إلى تلبية تطلعات قطاع الرعاية الصحية داخل المنطقة.

وستشمل الاتفاقية مجالات الترخيص والتصنيع والتوريد لمنتجات "أسينو" المحددة، عبر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، التي حدّدت بناءً على الاحتياجات المحلية للمرضى. وتتضمن أمراض الجهاز الهضمي ومنتجات تخفيف الآلام وجهاز القلب والأوعية الدموية، وهو ما يمثل نحو نصف محفظة "أسينو" في الإمارات. ومن المتوقع أن يكون أول منتج محلي الصنع متاحاً قريباً في أسواق الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"