عادي

«الرجل الطائر» يحلق فوق سماء التايمز سكوير

19:49 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

فوجئ رواد ميدان التايمز سكوير الشهير في نيويورك، برجل يحلق على ارتفاع عشرات الأقدام، فوق الأرض، مستخدماً لوحاً طائراً، مثيراً الصدمة والذهول بين رواد الساحة الشهيرة الذين قارنوه على الفور بشخصية «سبايدر مان» الشهيرة في أفلام هوليوود، وفق ما نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الثلاثاء.

وقعت حادثة «الرجل الطائر» السبت الماضي، حيث فوجئ المارة في ساحة التايمز سكوير الشهيرة في مانهاتن، بضجيج كبير، قبل أن يظهر رجل غامض في السماء، مرتدياً بدلة سوداء تخفي ملامحه، يطير على بعد عشرات الأقدام من الأرض في مركبة تشبه الطائرة بدون طيار تعمل بثماني مراوح منفصلة.

وسارع المارة في الساحة إلى توثيق الحادثة الغامضة بهواتفهم، وعليهم علامات الذهول، مستذكرين في تلك اللحظة مشاهد الفيلم الشهير«سبايدر مان»، أو «الرجل الأخضر». وانتشرت فيديوهات الحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، ونشر الفيديو لأول مرة بواسطة مورجان نيفينز الذي كان موجوداً في المكان ونشره على حساب «إنستجرام» حاصداً ملايين المشاهدات. وقال نيفينز: «سمعنا ضجيجاً مجنوناً أسفل التايمز سكوير، بدت وكأنها طائرة بدون طيار مروعة، واعتقدنا أنه ربما كان شخصاً يلتقط صوراً فوق رؤوسنا بطائرة بدون طيار، لكننا رأينا هذا الشخص وهو يطير على لوح التحليق هذا، طائرة عملاقة بدون طيار».

وظلت هوية «الرجل الطائر» غامضة في البداية، قبل أن يعرف عن نفسه، بأنه المهندس هانتر كوالد، مبتكر لوح «سكاي سيرفر هوفر بورد» الذي يمكنه الطيران على ارتفاع عال من الأرض، وذلك بعد نشره الفيديو لاحقاً على قناته على «يوتيوب».

وتواصلت «ديلي ميل» مع كوالد، للحصول على معلومات بشان لوحه الطائر، حيث أكد أنه يعتزم صناعة العديد من النسخ، وسيتراوح سعر النسخة الواحدة بين 10 آلاف و20 ألف دولار. وقال كوالد واصفاً جهازه: إنه جهاز عالي الهندسة. أمضيت سنوات في ابتكاره، لأصنعه بأمان وبشكل صحيح. وأضاف: «لدى الجهاز نظام أمان عالٍ جداً، فحتى لو تعطل محركان يمكنه الهبوط بأمان».

وعلى الرغم من تأكيد كوالد أنه قد حصل على إذن مسبق من أجل التحليق في الميدان الشهير، فإن شرطة نيويورك أكدت أنها لم توافق تماماً، وأنها تحقق في فيديو الواقعة، إذ إنها تعتبر أنه من غير القانوني قيادة أي طائرة شبيهة ب«الدرون» في مانهاتن من دون إذن، وإذ اندرج «لوح التحليق» ضمن هذه الطائرات، فإن القواعد أكثر صرامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"