عادي
أكد ضرورة التربية بشكل صحيح

سلطان: بناء المجتمعات المثقفة يبدأ من الأطفال

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، أن بناء المجتمعات المثقفة والمفكرة يتطلب البدء من الأطفال والناشئة، من خلال تربيتهم تربية صحيحة مرتبطة بثقافة خالية من الشوائب.
وقال صاحب السموّ، حاكم الشارقة، أمس، في تغريدة على «تويتر»: «إذا ما أردنا مجتمعاً مثقفاً مفكراً، يجب أن نبدأ من القاعدة وعلينا أن نبدأ من الأطفال والناشئة ونربيهم التربية الصحيحة المرتبطة بثقافة خالية من الشوائب».
وكان المكتب الإعلامي لصاحب السموّ، حاكم الشارقة، أطلق الحساب الرسمي لصاحب السموّ حاكم الشارقة، على «تويتر»، مؤخراً.
وأفاد المكتب بأن الحساب يختص بنشر كل ما يتعلق بقرارات وتوجيهات ومبادرات ونشاطات وجهود صاحب السمو، حاكم الشارقة، فضلاً عن مقتطفات من مقولاته وكلماته السابقة.
وكانت إمارة الشارقة أنشأت بتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، عام 1985، وخلال مسيرتها الطويلة، وبمتابعة حثيثة من قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، عدداً من مراكز الطفل، بهدف صقل شخصية الطفل، وإتاحة الفرصة له لممارسة هواياته وتنمية مواهبه بشتى المجالات، في بيئة محفزة، من خلال أنشطة متنوعة تقدم للفئة العمرية (6-12) سنة، وكانت البداية مراكز محدودة العدد، ومع مرور الوقت تطورت كماً ونوعاً، حيث بلغ عددها (15) مركزاً موزعة على مستوى مدن ومناطق الإمارة. 
ولدى المراكز رؤية تتمثل في: «شريك مجتمعي في بناء أجيال واعية ومؤثرة»، ورسالتها: «تحقيق التكامل المستدام بين مؤسسات ربع قرن، من خلال تصميم وتنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات تستشرف المستقبل، بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين، بهدف اكتشاف وتنمية واستثمار طاقات الأطفال والناشئة والشباب في بيئة إماراتية محفزة على الإبداع والابتكار، لبناء أجيال واعية ومؤثرة».
كما ترتكز قيم «أطفال الشارقة» على الإبداع والابتكار، الإشراك، التأثير، الرعاية، المواطنة، الاستدامة. 
وتتمثل أهداف المراكز الاستراتيجية في تكامل العمل المؤسسي، والتميز المؤسسي، ورعاية وصقل قدرات المنتسبين، وتعزيز ثقة المجتمع بالخدمات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"