عادي
الموسم الجديد ينطلق 19 أغسطس ويختتم 6 مايو

قرعة إلكترونية لدوري الخليج العربي اليوم

00:10 صباحا
قراءة 3 دقائق
الجزيرة يحتفل بدرع الدوري في الموسم الماضي

دبي: علي نجم

تتجه الأنظار مساء اليوم الأربعاء إلى فندق ريكسوس بريميوم في دبي؛ حيث تجرى فعاليات سحب قرعة الموسم الكروي الجديد 2021-2022 والذي سينطلق في 19 أغسطس/ آب المقبل، وستترقب العيون ما ستؤول إليه طريق كل فريق في رحلته في المسابقة الغالية، دوري الخليج العربي، خاصة مع النظام الجديد الذي سيعتمد من أجل سحب القرعة عبر النظام الإلكتروني، ووفق معايير عالمية وبناء على تجارب أثبتت نجاحها وفاعليتها من خلال تطبيقها على مستوى الدوريات الأوروبية.

وسيترقب المشاهدون وعشاق اللعبة هوية المنافس الأول الذي سيلاقي الجزيرة الذي توج بدرع المسابقة في الموسم الماضي بعد فوزه في الجولة الأخيرة على حساب خورفكان، وبعد ماراثون من التنافس مع بني ياس الذي حل ثانياً في جدول الترتيب.

وسيعود الإمارات إلى الأضواء في الموسم الجديد بعد غياب عامين عن الأضواء، بينما سيسجل العروبة الحضور الأول في عالم المحترفين.

وسيتم تطبيق نظام «القرعة الإلكترونية» التي تسهم في برمجة مباريات كل جولة، بما يضمن تواجد مباراتين كحد أقصى من العيار الثقيل في كل مرحلة، إلى جانب تأمين العدالة على مستوى توزيع المباريات؛ حيث سيلعب كل فريق 7 أو 6 مباريات على أرضه أو خارجها.

وكانت الرابطة اعتمدت روزنامة الموسم الكروي الجديد الذي سينطلق في 19 أغسطس/ آب المقبل، بناء على توصية واقتراح من المدير الفني للمنتخب الوطني، الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي اقترح لعب جولتين من الدوري، قبل الدخول في معسكر الإعداد الذي سيسبق خوض المباراة الأولى من الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وستمتد المسابقة من 19 أغسطس/ آب ولغاية السادس من مايو/ أيار موعد إسدال الستار على مباريات المسابقة بإقامة مباريات الجولة 26.

وستمتد مرحلة الذهاب (13 جولة) حتى السابع من يناير/ كانون الثاني، على أن تنطلق مرحلة الإياب في 18 من الشهر نفسه.

وستلعب أغلب مباريات الدوري أيام عطلة الأسبوع، علماً أن جولتين فقط ذهاباً ستلعب على 3 أيام؛ بسبب مشاركة الشارقة والوحدة في مباريات دوري أبطال آسيا، بينما ستلعب بقية الجولات على مدى يومين فقط، أما مسابقة كأس الخليج العربي، فستقام بنفس النظام الذي لعبت به الموسم الماضي (خروج المغلوب من مباراتين) وبنظام الذهاب والإياب، على أن تكون بداية المسابقة منتصف أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وللمرة الأولى، لن تلعب مباريات المسابقة في أيام الفيفا ووسط غياب اللاعبين الدوليين، باستثناء ذهاب الدور ربع النهائي، الذي سيلعب في 17 ديسمبر/ كانون الأول، علماً أن غياب الدوليين سيتوقف على المرحلة التي سيبلغها «الأبيض» في مشاركته بالمسابقة التي ستقام في الدوحة.

وتم اعتماد جدول كأس الخليج العربي في فترات مختلفة ما بين مراحل دوري الخليج العربي، على أن تكون البداية في 15 أكتوبر، وستقام مباريات ربع النهائي أيام 17 ديسمبر والإياب في 3 يناير.

أما بالنسبة لمباراتي نصف النهائي، فستقام أيام 28 فبراير والسابع من مارس، بينما تم تحديد موعد المباراة النهائية في 11 إبريل 2022.

أما على مستوى مباراة كأس سوبر الخليج العربي التي ستجمع بين الجزيرة بطل الدوري وشباب الأهلي بطل «كأس صاحب السموّ رئيس الدولة» فستقام في 10 يناير/ كانون الثاني 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"