عادي
خصيف وصيفاً

القفاز الذهبي.. علي الحوسني يتصدر حراس دوري الخليج العربي

15:14 مساء
قراءة دقيقتين
Untitled-1_43

«وام»

حقق نجوم فرق دوري الخليج العربي لكرة القدم أرقاماً مميزة خلال موسم 2020 ــ 2021 تاركين بصمات واضحة ستخلد أسماءهم بأحرف من ذهب.

ولم تقتصر الإثارة على المنافسة القوية على لقب الهداف، ولا أفضل صانع ألعاب، فحسب، بل امتدت إلى حراس المرمى الذين نشأت بينهم منافسة شرسة على لقب القفاز الذهبي، تقديراً لجهوده في الحفاظ على شباكهم نظيفة، والذود عن مرماهم أمام المنافسين.

وخطف «علي الحوسني» حارس مرمى عجمان الأنظار، بتصدياته المميزة خلال مشوار فريقه في المسابقة، والتي استطاع من خلالها أن يحافظ لعجمان على تواجده في دورينا في الجولة الأخيرة.

واعتلى علي الحوسني الصدارة بـ94 تصدياً خلال 25 مباراة، وحافظ على نظافة شباكه في 3 مواجهات، ونجح في التغطية في 200 مناسبة، وجاءت نسبة نجاحه في المواجهات الهوائية 80 %، و134 تمريرة مؤثرة في ملعب المنافس، وفقاً للأرقام الصادرة عن رابطة الإمارات للمحترفين.

وجاء علي خصيف، حارس مرمى الجزيرة، في مركز الوصافة بـ87 تصدياً للكرة، خلال 23 مباراة شارك فيها، واحتل أيضاً المركز الثاني في الحفاظ على نظافة شباكه في 10 مواجهات، ونجح في التغطية في 202 مناسبة، وحقق 90 % نسبة نجاح في المواجهات الهوائية، و24 تمريرة ناجحة في ملعب المنافس.

وجاء عبدالله التميمي، حارس الفجيرة، في المركز الثالث بـ83 تصدياً للكرة، خلال 21 مباراة شارك فيها، وحافظ على نظافة شباكه في 3 مواجهات، ووصلت نسبة نجاحه في المواجهات الهوائية إلى 75%، ونجح في التغطية في 167 مرة، و44 تمريرة ناجحة في ملعب المنافس.

واحتل فهد الظنحاني، حارس فريق بني ياس وصيف دوري الخليج العربي، المركز الرابع بـ78 تصدياً للكرة، حيث تواجد في جميع مواجهات فريقه من الجولة الأولى وحتى الأخيرة، وحافظ على نظافة شباكه في 11 مواجهة، وهي النسبة الأعلى بين جميع الحراس ما ساهم في احتلال فريقه المركز الأول كأقوى خط دفاع في المسابقة، وحصل على العلامة الكاملة في النجاح في المواجهات الهوائية، بنسبة نجاح وصلت إلى 100% ونجح في التغطية في 189مرة، و125 تمريرة ناجحة في ملعب المنافس، فيما وضع فهد الظنحاني بصمته على تمريرتين مؤثرتين.

وحل خالد السناني حارس الظفرة، خامسا بـ76 تصديا للكرة، رغم ظهوره مع فريقه في 17 مباراة فقط، حافظ خلالها على نظافة شباكه في 3 مناسبات، وجاءت نسبة نجاحه في المواجهات الهوائية 75%، وله 153 تمريرة ناجحة في ملعب المنافس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"