عادي
موسكو تتجاوز ذروة الموجة الحالية.. وبريطانيا متمسكة برفع القيود

أستراليا تسجل أول وفاة بـ «كوفيد-19» في 2021

13:07 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

سجلت أستراليا، الأحد، أول وفاة بفيروس «كورونا»، وأعلى إصابات في عام 2021، فيما تراجع عدد الإصابات في كوريا الجنوبية وأعلنت روسيا تجاوز ذروة الموجة الحالية من الجائحة، وكشفت العاصمة موسكو عن سعر التطعيم للأجانب.

بريطانيا

أكد وزير اللقاحات البريطاني، نظيم الزهاوي، أن «الحكومة واثقة من أن خطط رفع مجموعة من القيود المفروضة؛ من جرّاء فيروس «كورونا» المستجد ستمضي قدماً في 19 يوليو».

وقال الزهاوي لشبكة «سكاي نيوز»: «أنا واثق من أنه يمكننا المضي قدماً إلى الخطوة الرابعة، ولكن بحذر». ومن المتوقع أن يؤكد رئيس الوزراء، بوريس جونسون، الخطط اليوم الاثنين.

أول وفاة في أستراليا

سجلت أستراليا، أمس الأحد، أول حالة وفاة مرتبطة بفيروس «كورونا» هذا العام، إضافة إلى تسجيل رقم قياسي للإصابات خلال 2021، بلغ 77 إصابة جديدة بالفيروس في ولاية نيو ساوث ويلز التي تكافح تفشي سلالة «دلتا» من الفيروس. وقالت رئيسة وزراء الولاية جلاديس بيرجيكليان: إن من المتوقع ارتفاع الأعداد بشكل أكبر خلال الأيام المقبلة في سيدني والمناطق الواقعة حولها، والتي تخضع لعزل عام لمدة ثلاثة أسابيع.

 ومن بين إصابات، أمس الأحد، خالط 26 شخصاً الناس أثناء إصابتهم بالعدوى، مما أدى إلى تعميق المخاوف من تمديد عزل عام لأكثر من خمسة ملايين شخص في سيدني، والمناطق المحيطة بها.

روسيا

أعلنت روسيا، الأحد، تسجيل 25033 إصابة جديدة، و749 حالة وفاة بفيروس «كورونا» المستجد خلال ال 24 ساعة، ما يمثل انخفاضاً في المؤشرين، مقارنة مع معدلات السبت 25082 إصابة و752 وفاة.

وأكد مركز العمليات الروسي الخاص بمكافحة الفيروس - في تقريره اليومي - أنه بتسجيل هذا العدد الجديد من الإصابات والوَفَيات؛ يصبح إجمالي عدد حالات «كوفيد-19» 5 ملايين و783 ألفاً و333 إصابة، وبلغ عدد المتعافين 5 ملايين و200 ألف و219 شخصاً.

وأعلن العمدة بأن اهتمام العمال والمواطنين الأجانب المقيمين في العاصمة الروسية بالتطعيم ضد «كورونا» كبير. وأوضح: «هناك 25 نقطة للتطعيم المدفوع الثمن في مستشفياتنا... ونرى أن هناك اهتماماً كبيراً بالتطعيم من جانب المؤسسات التي يعمل فيها عدد كبير من الأجانب». ويمكن للمهاجرين تلقي لقاح «سبوتنيك لايت».

وتبلغ كُلفة خدمات التطعيم للأجانب في موسكو 1.3 ألف روبل (نحو 18 دولاراً).

كوريا الجنوبية

 أعلنت وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها بكوريا الجنوبية، الأحد، تسجيل 1324 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» حتى منتصف ليل السبت/الأحد نزولاً من مستوى قياسي في اليوم السابق، بلغ 1378 مع تصدي البلاد لتصاعد في الإصابات. وفي الأغلب تنخفض الإصابات المسجلة خلال عطلات نهاية الأسبوع؛ بسبب إجراء عدد أقل من الاختبارات، وحذرت السلطات من أن الحالات قد تستمر في الارتفاع.

وشهدت الزيادة الجديدة في الإصابات تراجعاً في الإصابات الخطرة، مقارنة بالموجات السابقة؛ بسبب تطعيم الكثير من السكان الأكبر سناً والأكثر عرضة للإصابة في كوريا الجنوبية ضد الفيروس. وبلغ إجمالي عدد الإصابات ب«كوفيد-19» في كوريا الجنوبية حتى الآن 168046 مع تسجيل 2043 حالة وفاة. 

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"