عادي

20 سؤالاً لتقييم جاهزية المؤسسات التعليمية للعام الجديد

01:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
التعليم

دبي: محمد إبراهيم
تعكف مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي على الوقوف على جاهزية المدارس والكوادر التمريضية، لاستقبال الطلبة والهيئات التعليمية العام الدراسي المقبل 2021-2022، من خلال استبيان يركز على جمع بيانات رئيسية للاطلاع على جاهـزية المؤسسات التعليـمية بمختلف أنواعها، لاستقبال الطلبة في العام الجديد في ظل جائحة كوفـيد-19.
ويستهدف الاستبيان الذي يضم 20 سؤالاً وتم تعميمه مؤخراً، جميع المؤسسات التعليمية بالدولة الحكومية والخاصة، في وقت ركزت الأسئلة الثمانية الأولى على البيانات الأساسية لكل مدرسة ورقمها وموقعها، والإمارة التي تعمل بها، وإجمالي عدد العاملين في المؤسسة التعليمية، وإجمالي عدد الطلبة في العام الدراسي 2020-2021، وأعداد الطلبة المتوقعة في العام الدراسي المقبل.
وركز الاستبيان على رصد إجمـالي عدد الكوادر الإدارية والفنية التعليمية في كل مؤسسة تعليمية، وعدد العاملين في المؤسسة التعليمية من فئة الخدمات المساندة (عمال نظافة -حراس وغيرها)، وعدد غرف العزل المتوفرة والمجهزة في كل مدرسة، وأعداد الكوادر التمريضية في المؤسسة التعليمية.
وجاء السؤال 14 يركز على تطبيق إجراءات تعقيم الحافلات في كل مؤسسة تعليمية من عدمه، أما السؤال الخامس عشر فسأل عن تلقي الموظفـين في المؤسسة التعليمية اللقاح، وركزت الأسئلة 16 و17و18و19 على رصد إجمالي متلقي اللقاح ضد فيروس كورونا من الطلبة والكادرين الإداري والتعليمي والعاملين في الخدمات المساندة (نظافة وحراسة وغيرها).
ومنح السؤال رقم 20 الفرصة أمام جميع المؤسسات التعليمية المستهدفة على مستوى الدولة، لإبداء أية ملاحظات، متعلقة بجاهزيتها لاستقبال الطلبة والكوادر بمختلف أنواعها العام الدراسي المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"