عادي

«شاومي» تتفوق على «أبل» في الحصة السوقية للهواتف الذكية

تحتل المركز الثاني خلف «سامسونج»
21:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أظهر تقرير حديث صادر عن شركة «كاناليس» لتحليلات الأسواق، أن شركة «شاومي» الصينية، أصبحت ثاني أكبر شركة في تصنيع الهواتف الذكية في العالم خلال الربع الثاني، متجاوزة بذلك العملاقة الأمريكية «أبل».

وتستأثر «شاومي» حالياً ب 17% من حصة شحنات الهواتف الذكية العالمية، متقدمة على «أبل» التي تمتلك حصة بنسبة 14%، وخلف «سامسونج»، التي تستأثر بحصة الأسد بنسبة 19%. وارتفعت الشحنات العالمية للهواتف بنسبة 12% خلال الربع الثاني من العام.

وقال بن ستانتون، مدير الأبحاث في «كاناليس»: إن أعمال شركة شاومي تنمو بسرعة كبيرة في الخارج، مشيراً إلى زيادة شحناتها بنسبة 300% على أساس سنوي في أمريكا اللاتينية، و50% في أوروبا الغربية.

1

وسجلت الشركة المصنعة للهواتف الذكية الصينية نمواً في شحنات الهواتف الذكية على أساس سنوي بنسبة 83% مقابل 15% لشركة سامسونج، و1% لشركة أبل.

ومع ذلك، أشار ستانتون إلى أن هواتف «شاومي» لا تزال تميل نحو سوق الهواتف التي تستهدف عامة الناس؛ حيث إن متوسط سعر بيع أجهزتها أرخص بنسبة 75% من هواتف «أبل».

إلا أن الشركة التي تتخذ من بكين مقراً لها تتطلع الآن إلى دخول سوق الهواتف الذكية من الفئة العالية، ففي وقت سابق من هذا العام، أطلقت الشركة هاتف «إم آي 11 ألترا»، وهو جهاز متميز يبدأ بسعر 928 دولاراً، كما أطلقت هاتف «مي مكس فولد»، وهو أول هاتف قابل للطي تنتجه الشركة. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"