عادي

مصاب بكورونا يتنكر في هيئة زوجته لركوب الطائرة

01:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
5847

لجأ إندونيسي مصاب بفيروس كورونا إلى حيلة غريبة للسفر على متن رحلة جوية، فتنكر على هيئة امرأة، وارتدى نقاباً، منتحلاً شخصية زوجته التي حمل جواز سفرها، وفق ما نشرت وسائل إعلام أجنبية الجمعة.

وفي التفاصيل، أصر الرجل الإندونيسي، على ركوب الطائرة، رغم أن التحاليل أثبتت إصابته بكورونا، فقرر التنكر، واستخدام نتائج اختبار زوجته السلبية، وبطاقة هويتها للسفر عبر مطار حليم بيردانا كوسوما في جاكرتا. وانطلت الحيلة على مسؤولي المطار بالفعل، وصعد الرجل إلى الطائرة، التابعة لشركة «كيتليك» من جاكرتا إلى تيرنات، وكان يرتدي نقاباً يغطيه من الرأس إلى أخمص القدمين، لكنه أثار شكوك مضيفة طيران لاحقاً.

وأوضحت مضيفة الطيران، للسلطات، أنها شاهدت الراكب يدخل حمام الطائرة، ثم يخرج منه مرتدياً ملابس الرجال، بدلاً من النقاب الذي كان يغطى كامل الوجه. وأبلغت سلطات المطار في تيرنات، التي احتجزت الراكب عند نزوله من الطائرة.

وفحص مسؤولو المطار الرجل، وجاءت نتيجة اختباره إيجابية لفيروس كورونا. وعلى الفور اتصل المطار بالسلطات الصحية التي أجلت الرجل في سيارة إسعاف إلى منزله في مدينة تيرنات لعزله بنفسه.وأعلنت الشرطة أنها تعتزم مقاضاة الرجل لاحقاً.

وجاء الحادث، وسط قيود صارمة مفروضة على السفر في إندونيسيا، بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث سجلت فيها مؤخراً 50 ألف إصابة يومياً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"