عادي

برامج متطورة وذكية بجامعة العلمين الجديدة

16:15 مساء
الصورة
jbvjj

القاهرة: «الخليج»
كشفت وزارة التعليم العالي في مصر، أن جامعة العلمين الدولية، التي تعد من أحدث الجامعات في مصر، تضم عدداً من البرامج الدراسية المتطورة والذكية، مثل هندسة الطاقة، وإدارة الإنشاءات، والميكاترونيات، وبرامج العلوم الأساسية، مثل الجيولوجيا البيئية، والطاقة المستدامة، والكيمياء الخضراء والعمليات المستدامة، والجينوم الوظيفي.
كما تضم الجامعة برامج علوم وهندسة الحاسبات، وتحليل البيانات الضخمة، والنظم المدمجة وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، والحوسبة فائقة القدرة، وهندسة الذكاء الاصطناعي، إلى جانب برامج الفنون، التي تضم التصميم البيئي، وتصميم الألعاب، والوسائط الرقمية والمرئية، وتصميم السينما والمسرح والرسوم المتحركة، وبرامج السياحة وإدارة الضيافة والسياحة الإلكترونية، والإرشاد السياحي، وإدارة الترفيه والسياحة، وإدارة الضيافة وإمداد الغذاء.
وقالت الوزارة، إن د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استعرض تقريراً من د. عصام الكردي، رئيس الجامعة، حول اتفاقيات الشراكة، التي وقعتها الجامعة خلال الفترة الماضية، وكذلك الكليات والبرامج، التي تشملها الجامعة، فضلاً عن استعدادات الجامعة لبداية العام الدراسي الجديد بإضافة برامج دراسية جديدة ومتميزة.