عادي

نباتات طبية جديدة في دستور الدواء المصري

19:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن الانتهاء من الإصدار الثاني لدراسة النباتات الطبية البرية في مصر، والتي تعرف باسم النباتات الدستورية، وتشمل الدراسة 7 نباتات طبية.

وكانت الهيئة أصدرت الدراسة الأولى في نوفمبر 2020، واشتملت على معلومات تفصيلية عن 13 نباتاً عشبياً، لها استخدامات طبية وتقليدية.

وقالت الهيئة، إن الدراسة الجديدة تتضمن معلومات تفصيلية عن النباتات الطبية البرية السبعة، المذكورة في دستور الدواء المصري، والاستخدامات العلاجية والتقليدية لكل من هذه النباتات، التي تم توثيقها في دستور الدواء المصري، وفي الطب الشعبي، بالإضافة إلي كافة المعلومات العلمية المتاحة عن تلك النباتات، وترتيبها في نهج منطقي يتبع كل منها قائمة المراجع الخاصة بكل نبات.

وتعد الدراسات الخاصة بالنباتات الطبية البرية في مصر مرجعية علمية شاملة، للسلطات المختصة بتسجيل الأدوية، والمصنعين على حد سواء، نظراً لأنها تشمل جميع البيانات العلمية المتوفرة والمحدثة عن النباتات المختارة.

وأكدت الهيئة أنه تمت مراعاة تصميم تلك الدراسات، لتسهيل الاستخدام المناسب لتلك النباتات، ومساعدة القائمين على صناعة الأدوية العشبية في إعداد ملفات التسجيل لمنتجاتهم، من خلال توفير المعلومات العلمية حول سلامة وفاعلية وجودة النباتات الطبية البرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"