عادي

وفد أسترالي يبحث مع «مجموعة الإمارات» ضبط الحدود

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»
ناقش السفير الأسترالي لمكافحة الإرهاب، روجر نوبل، و«أمن مجموعة الإمارات في دبي»، سبل ضبط الحدود ووسائل منع الجريمة وأمن الطيران والتعليم الأمني المستمر الذي يشكل حجر الزاوية في بناء ثقافة أمنية آمنة.

ذلك خلال لقاء تم بين الجانبين في مقر «أمن مجموعة الإمارات في دبي» بحضور السفيرة الأسترالية لدى الدولة، هايدي فينامور، وأعضاء من الفريق الدبلوماسي الأسترالي.

وجرى خلال الزيارة تسليط الضوء على عمق تميّز أمن مجموعة الإمارات في مختلف المجالات، بما في ذلك التعلم مدى الحياة فيما يتعلق بتقوية وتعزيز الإجراءات في أمن الطيران من خلال برنامج التعليم الأمني الداخلي الذي تعتمده دائرة أمن مجموعة الإمارات بالشراكة مع جامعة إديث كوان في غرب أستراليا. وكذلك تطبيق واستخدام أحدث الأنظمة، إلى جانب العمليات الصحيحة في مكافحة الجرائم الإلكترونية العامة وممارسات التدخل غير المشروع في الطيران المدني.

وتناول اللقاء، الموارد المناسبة ذات المهارات الجيدة ونشر الموظفين المناسبين لتنفيذ أنظمة إنفاذ الأمن على الحدود والوظائف ذات الصلة، ومناقشة مبادرات من شأنها دمج وتسهيل ضوابط حماية الحدود. وكذلك استمرار التعاون ودعم مؤتمر أمن الطيران المدني الذي تستضيفه دائرة أمن مجموعة الإمارات، والذي يعد من المؤتمرات الرائدة عالمياً في هذا المجال. ويعقد المؤتمر، الذي تُعلن وتُوزع خلاله جوائز أمن الطيران المدني، خلال المدة من 3 إلى 5 أكتوبر (تشرين الأول) 2021 في فندق جيه دبليو ماريوت ماركي بدبي.

وقال الدكتور عبد الله الهاشمي، رئيس أمن مجموعة الإمارات: «يعمل الاقتصاد العالمي وصناعة السفر في أوضاع تشهد تعقيدات متواصلة ومزيداً من المتطلبات العامة. ويتعين علينا لمواجهة هذه التحديات الاستفادة من التكنولوجيا والشراكات المعززة.

وقالت السفيرة هايدي فينامور: «لقد أبرزت الزيارة أهمية الشراكة بين الحكومات والصناعة لمواجهة التحديات التي تواجه أمن الطيران في المستقبل. وأتاحت لنا فرصة الاطلاع على بيئة أمن الطيران الدولي وفهم أهمية المنصات المبتكرة والتكنولوجيا المتطورة لضمان تجربة سفر آمنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"