عادي

يخت مالك تشيلسي «القياسي» يظهر للمرة الأولى

15:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
رصد اليخت «سولاريس» (سعره 430 مليون جنيه إسترليني ) العائد للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، لأول مرة في البحر قبالة الريفييرا الفرنسية.
ويصل طول اليخت لـ460 قدماً، وهو أكبر يخت تم تصميمه بناء على طلب مسبق، ويتضمن 48 كابينة ويتسع لاستضافة 36 شخصاً يخدمهم 60 فرداً من الطاقم.
بني اليخت في بريمهيفن، في ألمانيا، وأكمل مؤخراً اختبار البحر ورسا قليلاً بميناء برشلونة،قبل أن يتحرك صوب كيب ديل بالقرب من إمارة موناكو ثم إلى أنتيب في الريفييرا، وينتظر الآن زيارة أبراموفيتش الذي يمضي إجازته على يخته الآخر «ايكليبس» قبالة كرواتيا حالياً.
وعلق مصور اليخوت جوليان أوبير:«اليخت من بين أكبر 15 يختاً في العالم وحصل على اهتمام مجتمع اليخوت في الميناء».
وقال أحد متابعي صناعة اليخوت:«الأثرياء من أمثال أبراموفيتش يستثمرون في يخوت من هذا النوع لاستخدامها في البحث الجغرافي أيضاً، أبراموفيتش يقول في نفسه الآن أن بمقدوره مع سولاريس استكشاف انتاركتيكا وجزيرة كاماشاتكا الروسية في الشرق أو باتاجونيا، ايكليبس لا يستطيع ذلك، لكن سولاريس مصمم لهذا الغرض».
اليخت الجديد مزود بنظام أمني شديد الدقة، إذ يرصد الكاميرات الرقمية ويعطلها بالليزر ومزود أيضاً بصاروخ يتم التحكم فيه عن بعد بالرادار لحمايته من القراصنة والعصابات والنوافذ مضادة للرصاص كما يضم مهبط هليكوبتر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"