عادي
«نيكاي» يغلق مرتفعا بفضل نتائج أعمال إيجابية

أرباح «نوفو نورديسك» و«سيمنس» تعزز أسهم أوروبا

13:40 مساء
قراءة دقيقتين
حومت الأسهم الأوروبية قرب مستويات قياسية مرتفعة، الخميس، إذ ساهمت أرباح قوية من نوفو نورديسك وسيمنس في التغلب على ضعف اعترى أسهم شركات التعدين والبنوك وفرض ضغطا على مؤشر الشركات القيادية البريطاني.
وصعد المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.1 بالمئة بعد أن حقق مكاسب لثلاثة أيام على التوالي دفعته إلى مستويات مرتفعة جديدة.
وزاد سهم الشركة الدنمركية نوفو نورديسك 3.1 بالمئة بعد أن رفعت توقعها لعام كامل وحققت أرباحا فصلية تفوق التوقعات بفضل مبيعات قوية وطلب على عقار جديد لمكافحة البدانة.
وصعد سهم الشركة الصناعية الألمانية سيمنس 3.9 بالمئة إذ رفعت الشركة توقعات أرباحها للمرة الثالثة في العام الجاري.
وتلقت شركات البيع بالتجزئة ضربة إذ انخفض سهم زالاندو الألمانية للأزياء 7.2 بالمئة بعد أن قالت الشركة إنها أنفقت المزيد من المال على التسويق للمحافظة على تسوق عملائها.
كما نزل سهم أديداس 3.6 بالمئة بعد أن رفعت الشركة توقعاتها لمبيعات وربحية عام كامل لكنها تأثرت سلبا في الصين.
ونزل المؤشر فايننشال تايمز 100 في المملكة المتحدة إذ هوى سهم مجموعة لويدز المصرفية بعد أن خفض جولدمان ساكس توصيته للسهم إلى بيع، بينما ضغط انخفاض أسعار المعادن على شركات التعدين.
الأسهم اليابانية
أغلق المؤشر نيكاي الياباني مرتفعا، الخميس، بدعم من نتائج أعمال إيجابية لنيبون يوسن وكيكومان كورب وهيتاشي زوسن، بيد أن المكاسب كبحتها مخاوف بشأن ارتفاع الإصابات بكوفيد-19.
وارتفع المؤشر نيكاي الزاخر بشركات التكنولوجيا 0.52 بالمئة، ليتفوق على تقدم 0.39 بالمئة للمؤشر توبكس الأوسع نطاقا، إذ اقتفت أسهم التكنولوجيا أثر إغلاق مرتفع لوول ستريت.
وأضاف مؤشر توبكس لأسهم النمو 0.62 بالمئة، متجاوزا مؤشر أسهم القيمة الذي زاد 0.18 بالمئة.
وكان قطاع النقل البحري أكبر الرابحين بين القطاعات الفرعية على توبكس بفارق كبير إذ صعد 9.5 بالمئة.
وكان سهم نيبون يوسن الأفضل أداء على نيكاي ليقفز 12.7 بالمئة. وارتفعت أسهم شركات شحن بحري أخرى هي ميتسوي أو.إس.كيه لاينز 6.66 بالمئة وكاواساكي كيسن 6.58 بالمئة.
وصعد سهم كيكومان للمواد الغذائية 9.93 بالمئة، بينما ارتفع سهم شركة البنية التحتية والطاقة هيتاشي زوسن 6.81 بالمئة.
وتقدم سهم راكوتين جروب 8.38 بالمئة بعد أن دخلت الشركة في شراكة لتشييد شبكة جديدة للهاتف المحمول في ألمانيا.
وأعلنت اليابان عن قفزة غير مسبوقة للإصابات الجديدة بكوفيد-19 يوم الثلاثاء عند 14 ألفا و207، بفعل زيادة قياسية للإصابات في طوكيو التي تستضيف دورة الألعاب الأوليمبية بلغت 4166 حالة.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"