عادي

محمية ضانا وجهة عالمية وأولوية أردنية

14:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
DAdada

عمّان: «الخليج» 
أدرج خبراء عالميون محمية «ضانا» الطبيعية الأردنية ضمن أفضل وجهات الزيارة بقائمة العام 2021، فيما أعلن مسؤولون أردنيون أولوية تطويرها.
وأكد متخصصون، بحسب مجلة «تايم» الأمريكية وتقرير «جولات السياحة» العالمية الذي يعرض على شاشات ومنصات مرئية، تمتع أكبر محمية أردنية في محافظة الطفيلة الجنوبية بمناظر خلابة وتضاريس متعرجة وتنوع حيوي وتركيبة جيولوجية فريدة بين الحجر الجيري و«الجرانيت»، وذلك على امتداد نحو 320 كيلومتراً مربعاً وارتفاع أكثر من 1500 متر عن مستوى سطح البحر.
وأشار خبراء الطبيعة والبيئة والمغامرات إلى سهول صحراوية ذات إطلالة غير معتادة تحيط المحمية التي تعد من أكثر المناطق تنوعاً في المملكة من حيث الأنظمة البيئية والأنماط النباتية، فضلاً عن كونها موطناً للعديد من الطيور بعضها نادر وفصائل حيوانات مهددة بالانقراض.
وأكد بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني، أولوية الاهتمام بالمحمية في الفترة المقبلة ضمن مواقع طبيعية وسياحية مختلفة وتحديث الاستراحات والتجهيزات اللازمة.
وذكر يحيى خالد، مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، أن إدراج «ضانا» على خريطة السياحة العالمية يعد مكسباً يستدعي تنفيذ برامج ميدانية وتطوير المرافق والخدمات، مشيراً إلى استغلال فترة إغلاق أبوابها خلال جائحة «كورونا» على مدى شهور ماضية في تحديثها. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"