عادي

طلاب الثانوية في «جيمس للتعليم» يختتمون عاماً دراسياً حافلاً بالإنجازات

17:59 مساء
قراءة دقيقتين
مدارس جيمس

دبي - «الخليج»

 اختتم طلاب الثانوية في مجموعة «جيمس» للتعليم عاماً دراسياً حافلاً بالإنجازات والنتائج القياسية، رغم الظروف الاستثنائية التي رافقت الجائحة، مع صدور نتائج الشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE)، حيث حقق طلاب المدارس التي تتبع المنهاج البريطاني درجات متميزة.

وخاض 2,971 طالباً من 20 مدرسة تابعة للمجموعة أكثر من 22,100 امتحان للشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE) والشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) هذا العام، فيما حقق 1,733 طالباً درجة بين 9 و8  (A*)، و50% منهم درجات بين 9 و7 ((A*  و(A)  مقارنة مع 30% في المملكة المتحدة، و98% درجات بين  9 و4  A* وC  مقارنة مع 79% في المملكة المتحدة.

وسجلت المدارس التالية التابعة للمجموعة أعلى نتائج وهي كلية «جميرا دبي» و«مدرسة جيمس» و«لينغتون انترناشيونال» و«أكاديمية جيمس ولينغتون- شارع الخيل» و«أكاديمية جيمس ويلينغتون واحة السيليكون» و«مدرسة جيمس فيرست بوينت».

وقال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جيمس للتعليم»: «قدم جميع طلاب الشهادة العامة للتعليم الثانوي مرة جديدة أداءً مذهلاً تجاوز كل التوقعات، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي نشهدها».  وأضاف: «ستضمن هذه النتائج الممتازة لطلابنا مستقبلاً مليئاً بالإنجازات والفرص والآفاق الواسعة بعد الانتقال للمرحلة التالية من تعليمهم»، مشيراً إلى أنه «مع صدور نتائج الشهادة العامة للتعليم الثانوي، ينتهي موسم امتحانات استثنائي واجه خلاله الطلاب من مختلف المناهج التعليمية تحديّات كبرى واستطاعوا التفوق عليها بشكل متميز».

من جهتها، قالت ماريسا أوكونر، مديرة مدرسة جيمس ولينغتون ونائبة الرئيس لشؤون التعليم في «جيمس للتعليم»: «نفخر جميعاً بما حققه طلابنا ومعلمونا هذا العام من نتائج استثنائية وما أظهروه من عزيمة ومرونة ونزاهة وانضباط. لقد سجل 70% من طلابنا درجة بين 9 و7، و52% درجة 9 أو 8 أو A*، كما أن 36% منهم حققوا العلامة الكاملة 9 أو A*، الأمر الذي يعد إنجازاً مبهراً». وأضافت: «نحن واثقون بأن الطلاب سيترجمون هذه الجهود من خلال التفوق في سنواتهم الدراسية المقبلة، مع حرصنا الدائم على تحضيرهم للمرحلة المقبلة على أكمل وجه وتوفير تعليم ذي مستوى عالمي للارتقاء بتجربتهم التعليمية».

يذكر أن امتحانات الشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE) هي الامتحانات الرئيسية التي يخضع لها الطلاب لإتمام المرحلة الثانوية الأولى أو التعليم الثانوي، حيث ينجز الطلاب مشاريع وأبحاث مختلفة ويدرسون مواد الرياضيات واللغة الإنجليزية والمعلوماتية كمواد إلزامية وغيرها من المواد الاختيارية كالمحاسبة والفنون والأحياء وإدارة الأعمال والكيمياء والفيزياء والاقتصاد والجغرافيا، وذلك في الفصول أو المختبرات أو رحلات تعليم ميدانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"