عادي

«ضمان للاستثمار»: أداء قياسي جديد للصناديق الإسلامية

22:33 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

أطلقت شركة ضمان للاستثمار، أول صندوق إسلامي للاستحقاق المحدد المدة في نوفمبر 2020، حيث وضع معايير للأداء القياسي في المنطقة. وخلال أقل من عام على تأسيسه، جمع الصندوق المحدد المدة 77.59 مليون دولار من الأصول المدارة، ما جعله أحد أكبر الصناديق الإسلامية للاستحقاق المحدد المدة في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ككل. ويحين موعد استحقاق هذا الصندوق المحدد المدة المتوافق مع قواعد الشريعة الإسلامية في ديسمبر 2021. ويهدف إلى توفير الدخل بصورة رئيسية عن طريق الاستثمار في الصكوك العالمية، فيما يُوفر دخلاً سنوياً مستهدفاً يبلغ 7.33% عبر توزيع دفعات شهرية متساوية.

وحقق الصندوق الذي يسعى لتوليد عائدات إجمالية مُعدلة المخاطر متوافقة مع قواعد الشريعة الإسلامية، عائدات إجمالية بلغت 9.75% منذ تأسيسه قبل تسعة أشهر، ويشمل ذلك توزيع أرباح بنسبة 5.50% منذ تأسيسه ودفعات شهرية بنسبة 0.63%.

وحظي هذا الصندوق الإسلامي للاستحقاق المُحدد المدة باهتمام كبير من قِبل الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية في السوق، إضافة إلى عدد من المستثمرين المؤسساتيين.

وقال نبيل الرنتيسي، العضو المنتدب لإدارة الثروات في شركة ضمان للاستثمار: «يتماشى الإطلاق الناجح لأول صندوق إسلامي للاستحقاق المحدد المدة مع استراتيجية شركة ضمان للاستثمار المتمثلة في مواصلة الاستفادة من الابتكار في المنتجات لتقديم حل استثماري متنوع، يوفر عائدات مستدامة ومدارة من حيث المخاطر لعملائنا. وتؤكد شركة ضمان للاستثمار من خلال هذا المنتج، التزامها بالعمل كجهة استراتيجية رئيسية فاعلة تُوفر حلول الاستثمار الإسلامية للمؤسسات والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية في المنطقة».

وقال علي العدو رئيس إدارة الأصول في ضمان للاستثمار: «نؤكد التزامنا بتقديم حلول استثمارية مبتكرة تُلبي متطلبات قاعدة عملائنا من المؤسسات والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية. ويُعد أداء الصندوق الإسلامي للاستحقاق المحدد المدة، خير دليل على قوة وخبرة فريق إدارة الاستثمارات في ضمان، ويؤكد التزامنا بخلق القيمة وتقديم عائدات تُلبي رغبات المستثمرين».

وأضاف قائلاً: «شهد الطلب على المنتجات الإسلامية للاستحقاق المحدد المدة نمواً ملحوظاً خلال الأعوام الأخيرة. ونُعرب عن سعادتنا بالتفاعل الواسع لمستثمري ضمان مع أول صندوق إسلامي للاستحقاق المحدد المدة متوافق مع قواعد الشريعة الإسلامية، ما يُعد شهادة نفخر بها في السوق لثقة المستثمرين بنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"