عادي

«باي بال» تسمح بشراء العملات المشفرة في بريطانيا

14:47 مساء
قراءة دقيقتين
باي بال

قالت شركة المدفوعات الأمريكية العملاقة «باي بال» PayPal، الاثنين، إنها ستسمح لعملائها في بريطانيا بشراء العملات الرقمية المشفرة وحيازتها وبيعها، وذلك بدءاً من هذا الأسبوع.
وتمثل هذه الخطوة أول توسع دولي باتجاه «التشفير» من «باي بال»، بعد أن سمحت بذلك لأول مرة في الولايات المتحدة في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.
وتتيح ميزة التشفير الجديدة للعملاء شراء أو بيع عملات بيتكوين، أو إيثيريوم، أو ليتكوين، بعمولة بسيطة تصل إلى 1 جنيه استرليني. كما يمكن للمستخدمين أيضاً تتبع الأسعار الآنية للعملات المشفرة، وأخبار السوق.
وقال خوسيه فرنانديز دا بونتي، مسؤول البلوك تشين والتشفير والعملات الرقمية في «باي بال»: «لقد كان الأداء جيداً في الولايات المتحدة، ونتطلع إلى تحقيق شيء مماثل في المملكة المتحدة»
تماماً مثل النسخة الأمريكية، تعتمد باي بال على شركة «باكسوس» المتخصصة، ومقرها نيويورك، لتمكين بيع وشراء العملات الرقمية في المملكة المتحدة، وأكدت الشركة أنها تعاونت أيضاً مع المنظمين البريطانيين المعنيين لإطلاق الخدمة بشكلها الصحيح.
وقالت شركة المدفوعات الأمريكية إن «دخولها في مجال العملات المشفرة كان بدافع تسهيل اندماج الأشخاص في السوق الرقمي. مشيرة إلى الرموز والعملات المشفرة كانت موجودة منذ فترة، ولكنها تتطلب وجود مستخدمين مطلعين نسبياً ليتمكنوا من استخدامها، ووجود هذه العملات على منصتنا يُعد بمثابة بوابة دخول جيدة حقاً إلى النظام العالمي ككل».
تراهن «باي بال» على أن العملات الرقمية ستلعب دوراً أكبر في التجارة الإلكترونية على المدى الطويل. بعد أن سمحت للأمريكيين باستخدام التشفير للدفع لدى ملايين التجار عبر الإنترنت على مستوى العالم. ووسّعت عمليات بيع وشراء العملات المشفرة إلى منصتها الشهيرة الأخرى للدفع الإلكتروني «فينوم».
وأضاف دا بونتي: «نطمح بالتأكيد في توسيع خدماتنا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والأسواق الأخرى. ونحن حريصون على البدء بالتخصصات الأولية، وبعد ذلك سنرى إلى أين سيأخذنا السوق. فالأسواق المختلفة لها شهية مختلفة للخدمات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"