عادي

«كلمات» توزع 500 كتاب على الأطفال المعاقين بصرياً

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين
آمنة المازمي

الشارقة: «الخليج»

أعلنت مؤسسة «كلمات» عن توزيع 500 كتاب صوتي ومطبوع بطريقة برايل وحروف كبيرة، على الأطفال المكفوفين وضعاف البصر في الإمارات، بهدف الاستمتاع والاستفادة من أوقاتهم خلال العطلة الصيفية، وتحفيزهم على حب القراءة والتعلّم. تأتي هذه الخطوة ضمن الحملة الصيفية لمبادرة «أرى» التي أطلقتها المؤسسة في 2017 وتستهدف خلالها الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 5-12 عاماً، لتيسير وصولهم إلى مصادر العلم والمعرفة، وإثراء تجاربهم التعليمية.

ونفذت المؤسسة الحملة بالتعاون مع كل من جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.

وقالت آمنة المازمي، مديرة «كلمات»: «انطلاقا من توجيهات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسس ورئيس مؤسسة كلمات، نلتزم بتيسير مصادر التعلم لكل طفل، تعزيزاً لرسالتنا الرامية إلى إثراء حياة الأطفال بالعلم والمعرفة والتجارب الثقافية المتنوعة، ويعتبر تقديم 500 كتاب للأطفال المعاقين بصرياً خطوة مهمة نحو دعم قدرات هؤلاء الأطفال وتلبية احتياجاتهم التعليمية الخاصة في إطار هدف أوسع يتمثل في إتاحة فرص التعلم أمام الجميع».

وقال عادل الزمر رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً: «يعتبر الوصول إلى الكتب وفرص التعلم أمراً حيوياً للأطفال المحرومين من تجربة التعلم المشترك، وقد أسهم تبرع مؤسسة كلمات بالكتب الميسرة في دعم جهودنا لتوفير بيئة تعليمية شاملة ومتكاملة في الدولة تقدم لشريحة أوسع من الأطفال تجربة معرفية غنية وتركز على تنمية شغفهم بالقراءة».

وقالت ناعمة عبدالرحمن المنصوري مديرة إدارة رعاية المكفوفين في مؤسسة زايد العليا: «ساهمت الإدارة بالتعاون مع مؤسسة كلمات في توزيع وإيصال الكتب الميسرة باللغة العربية إلى ذوي التحديات البصرية، حيث يهدف هذا التعاون إلى تشجيع الأطفال، على قراءة الكتب الميسرة ما يسهم في إثرائهم بالمعرفة والثقافة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"