عادي

«ديوا» تدعم نموذج دبي الرائد في تنظيم المعارض الدولية

20:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»:

يؤدي معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»، و«دبي للطاقة الشمسية» الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي، دوراً أساسياً في رفد مسيرة التنمية الشاملة في دولة الإمارات، عبر دعم صناعة المعارض والمؤتمرات، ويعزز مكانة الدولة عاصمة دولية لقطاع الفعاليات المتخصصة.

وعبر استقطابه سنوياً لآلاف الزوار والشركات العارضة، يعدّ المعرض منصة حيوية، لتعريف العالم بما تحققه الدولة وإمارة دبي من إنجازات في الاستدامة والطاقة النظيفة والمتجددة، والاطلاع على تجارب دول العالم الأخرى، وتبادل المعارف والخبرات وبناء العلاقات الدولية وخلق المزيد من الفرص والشراكات محلياً وعالمياً. ويوفر فرصة مهمة للشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة للوصول إلى آلاف العارضين والمشاركين والمسؤولين وصنّاع القرار في قطاعات الطاقة والمياه والطاقة المتجددة والبيئة والاستدامة لعقد الصفقات وبناء الشراكات.

وسجل المعرض ارتفاعاً كبيراً في عدد الشركات العارضة من 4 إلى نحو 2350 شركة. وارتفع عدد الدول المشاركة من دولتين إلى 55، وازداد عدد الرعاة من 3 إلى 100 راع وشريك وداعم، فيما وصلت مساحته إلى 85 ألف متر مربع، وبلغ عدد الزوار 38 ألفاً و718.

وعن دور المعرض في إثراء قطاع الفعاليات والمعارض، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة «أسهمت البنية التحتية المتطورة التي تتميز بها إمارة دبي، وتوافر المراكز الدولية المتخصصة في صناعة المعارض والمؤتمرات في الإمارة، إلى جانب الانفتاح الثقافي والتجاري والاستثماري في دبي، في دعم جهودنا لتطوير المعرض، ونقله من المحلية إلى العالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"