عادي
وجه بزراعة 3500 شتلة في «استراحة الكتاب»

سلطـان يتفقـد المشروعـات التنمـويــة فــي مدينـة كلبــاء

18:23 مساء
قراءة دقيقتين
1
سلطان بن محمد القاسمي

الشارقة: «الخليج»
 تفقد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح الثلاثاء، عدداً من المشروعات التنموية الحديثة بمدينة كلباء.
وتأتي زيارة سموّه التفقدية، ضمن حرصه الدائم على متابعة أعمال المشروعات الحديثة، والوقوف على مستجداتها، ورفدها بمرافق وخدمات مميّزة تواكب التطور الكبير الذي تشهده الإمارة.

11

وتفقد سموّه «استراحة الكتاب» التي تقع على جبال وادي الحلو، على ارتفاع 850 متراً عن سطح البحر، حيث اطلع على التصاميم والمخططات التي ضمت عدداً من توجيهات سموّه، بتضمينها للمشروع، لتضفي طابعاً جمالياً أكبر، ولتوفر خدمات أكثر لمرتادي الاستراحة بعد الانتهاء من تنفيذها.
كما اطلع سموّه على مخطط الطريق الجديد المؤدي إلى الاستراحة، التي وجه سموّه بجعله أكثر انسيابية، وبدرجة ميول أقل، لتوفر درجة عالية من الأمان والسلامة.
كما وجه سموّه بالبدء بتجهيز التمديدات، وتهيئة التربة، للبدء بزراعة جبل الكتاب الذي تقع عليه الاستراحة وتشجيره؛ فقد وجه سموّه بزراعة 3500 شتلة من مشتل قصر البديع.

1

وتضم الشتلات 300 لأربعة أصناف من التفاح، و300 لثلاثة أصناف من الكمّثرى، و300 لصنفين من الكرز، و300 لصنفين من المشمش، و200 لأربعة أصناف من الخوخ، و300 لخمسة أصناف من البرقوق، و300 لثلاثة أصناف من التين، و220 من اللوز «بيذام» و160 لصنفين من الجوز، و100 من الكاكا، و300 لأربعة أصناف من الورد و300 لأربعة أصناف من العنب، و400 من الرمان، و30 من الزيتون، و30 من الباشن فروت.
وتفقد سموّه أيضاً، كورنيش كلباء الجديد الذي سيشهد إقامة عدد من المشروعات الحديثة، مطلعاً على مواقعها، وموجهاً بالمزيد من الخدمات والمرافق المتكاملة اجتماعياً وثقافياً وسياحياً ورياضياً.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"