عادي

عقد خام غرب تكساس الوسيط يسجل طلباً قوياً في «دبي للذهب والسلع»

14:25 مساء
قراءة دقيقتين
مقر بورصة دبي للذهب والسلع
مقر بورصة دبي للذهب والسلع

دبي: «الخليج»

سجلت بورصة دبي للذهب والسلع معدل اهتمام شهرياً مفتوحاً مرتفعاً بلغ 161,259 عقداً خلال شهر أغسطس/ آب الماضي.
كما شهد عقد خام تكساس الوسيط الآجل، زخماً خلال الشهر ذاته، مسجلاً نمواً سنوياً في متوسط حجم التداول اليومي بنسبة 62٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وكانت هذه الزيادة ملحوظة بدءاً من شهر يوليو/تموز 2021 بالتوافق مع الاتجاهات العالمية السائدة، حيث سجلت أسعار النفط مؤخراً أكبر مكاسب أسبوعية لها منذ أكثر من عام، إذ بدأت شركات الطاقة بوقف عمليات الإنتاج في الولايات المتحدة الأمريكية.
وعلاوة على ذلك، واصل الأداء الأسبوعي لعقود الروبية الهندية الآجلة - الدولار الأمريكي في بورصة دبي للذهب والسلع، جذب اهتمام المشاركين في السوق، حيث سجلت هذه العقود نمواً في حجم التداول منذ بداية العام وحتى تاريخه بنسبة 9٪ في شهر أغسطس/ آب، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. كما واصل عقد الروبية الباكستانية الآجل نموه خلال الشهر الفائت. ويعكس هذا النمو الطلب المتزايد على هذا المنتج منذ إطلاقه في شهر إبريل/نيسان الفائت. 
وسجلت بورصة دبي للذهب والسلع قفزة في التداول على منتجاتها من المعادن الثمينة خلال شهر أغسطس/آب، حيث تضاعف حجم تداول عقود الذهب الآجلة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ست مرات مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

صناعة السوق
وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: استفاد المشاركون في السوق خلال شهر أغسطس/آب من العديد من عقود بورصة دبي للذهب والسلع الملائمة لمجموعة متنوعة من أغراض التحوط والاستثمار. وجاء أداء البورصة القوي لهذا الشهر على خلفية إدارة التعرض للتقلبات في أسواق النفط، والاستفادة من مكاسب الروبية الهندية وزيادة مستوى التنويع مع إضافة مناطق جغرافية جديدة. وبينما نستمر في جذب المزيد من الاهتمام بعقودنا، فإننا نعتقد بأنه من المهم الاستمرار في زيادة السيولة، وقد قمنا مؤخراً بدعوة أعضائنا للعمل كصناع سوق في البورصة. 

ليس ميل
ليس ميل
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"