عادي

إيطاليا تحذر من هجمات مسلحة من مناهضي التطعيم

16:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
روما: (رويترز)
حذرت الشرطة الإيطالية، الخميس، من أن مناهضي حملات التطعيم دعوا إلى هجمات مسلحة أثناء احتجاجات مناهضة للحكومة يخططون لتنظيمها في العطلة الأسبوعية، مشيرة إلى تحقيقات جارية مع ثمانية أشخاص تتعلق بالتحريض على ارتكاب جرائم.
وأفاد بيان للشرطة الإيطالية بأن عمليات بحث أجريت في ستة أقاليم، منها ميلانو وروما والبندقية، وأن الثمانية الذين يجري التحقيق معهم أعضاء في مجموعة تطلق على نفسها اسم «المحاربون» على تطبيق «تلجرام» للتراسل.
ويشتبه المحققون في أنهم يحضرون لتنفيذ هجمات أثناء احتجاجات مقررة في روما يومي السبت والأحد، على البطاقات الخضراء الحكومية التي تسمح لحاملها بدخول أماكن عدة خلال جائحة كوفيد ـ 19. وأضاف البيان، أن المحققين يشتبهون في أن المجموعة تستخدم تطبيق «تلجرام» في تنظيم أنشطتها، وتشجيع آخرين على تنفيذ هجمات في مدن أخرى.
ولم يوضح البيان ما هي أهداف هذه الهجمات.
والبطاقة الخضراء هي وثيقة إلكترونية أو ورقية تُظهر ما إذا كان حاملها تلقى جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أو ما إذا كانت نتيجة فحصه للفيروس سالبة، أو ما إذا كان أصيب بالمرض. وطُرحت البطاقة الخضراء هذا الصيف للحد من انتشار العدوى، وتشجيع الناس على التطعيم.
وأثار طرحها احتجاجات إيطاليين يقولون إنها تمثل تعدياً على الحريات، لكن لم يشارك سوى عدد محدود في تظاهرات دُعي إليها الأسبوع الماضي، لتعطيل حركة القطارات في البلاد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"