عادي
لدعم وتعزيز تنافسية الشركات الوطنية

تفاهم بين «أدكس» وغرفة رأس الخيمة

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

وقّع مكتب أبوظبي للصادرات «أدكس» الجهة المعنية بتمويل الصادرات، والتابع ل «صندوق أبوظبي للتنمية»، مذكرة تفاهم مع «غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة» بهدف تعزيز صادرات الشركات والمصانع الوطنية في رأس الخيمة لتكون مساهماً فاعلاً في دفع مسيرة التنويع الاقتصادي، وبما يتماشى مع الاستعدادات الجارية للخمسين عاماً المقبلة لبناء اقتصاد المستقبل القائم على التنوع والاستدامة والإنتاجية والابتكار.

وتأتي الاتفاقية في إطار التزام مكتب أبوظبي للصادرات بتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني وانسجاماً مع الرؤية الطموحة لدولة الإمارات في تعزيز التنوع الاقتصادي باعتباره ركيزة أساسية للتنمية المستدامة، وذلك من خلال توسيع نطاق السلع والخدمات التصديرية وفتح أسواق جديدة لها حول العالم.

وجرى توقيع الاتفاقية من قبل كل من سعيد الظاهري، مدير عام «مكتب أبوظبي للصادرات» بالإنابة؛ ومحمد حسن السبب، مدير عام «غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة» بالوكالة.

وقال محمد سيف السويدي، مدير عام «صندوق أبوظبي للتنمية» رئيس اللجنة التنفيذية ل «مكتب أبوظبي للصادرات»: «تكمن أهمية مذكّرة التفاهم مع «غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة» في كونها خطوة متقدّمة على درب تعزيز أطر التكامل والتعاون مع كافة الجهات المعنية لدعم المساعي الوطنية الرامية إلى تقديم حلول فعالة لتعزيز تنافسية الصادرات الإماراتية ومساهماتها في التنمية الاقتصادية المستدامة».

من جانبه، قال سعيد حمد الظاهري، مدير عام «مكتب أبوظبي للصادرات» بالإنابة: «نعمل عن كثب لتسخير الموارد المتاحة لدينا للمساهمة بفعالية في زيادة حجم صادرات المصانع والشركات الإماراتية وتسريع وتيرة نموها وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية لتكون بذلك دعامة أساسية لتنويع الاقتصاد».

وقال محمد حسن السبب، مدير عام «غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة» بالوكالة: نسعى إلى العمل مع «أدكس» لتبادل أنجح التجارب وأفضل الممارسات وأحدث المعلومات، بالإضافة إلى إيجاد بيئة محفزة للأعمال والاستثمار وتماشياً مع مستهدفات «مئوية الإمارات 2071».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"