عادي
بهدف توظيف الذكاء الاصطناعي

قمة أبوظبي للمدينة الذكية 23 و24 نوفمبر

00:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت دائرة البلديات والنقل عن موعد انعقاد قمة أبوظبي للمدينة الذكية، وبدء العد التنازلي لانطلاق فعاليات الدورة الثانية للحدث الأكبر من نوعه في المنطقة في مجال تطوير المدن الذكية، والمزمع انعقاده في العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 23 إلى 24 نوفمبر 2021، في فندق كونراد أبوظبي- أبراج الاتحاد.

تشكل القمة منصة حوار تتضمن نخبة من الاختصاصين، والمسؤولين، ورواد القطاع، وقادة الفكر وصناع القرار، إلى جانب المنظمات والهيئات الحكومية والخاصة، لمناقشة أفضل الممارسات الخاصة بتطوير المدن الذكية وأهم التحديات التي تواجهها عالمياً، كما يسهم في إثراء معرفة المشاركين ووضع خطط عمل تسهم في تنفيذ أفضل الحلول الذكية.

وتأتي القمة بتنظيم من دائرة البلديات والنقل، تماشياً مع الخارطة الاستراتيجية للدائرة واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031، والتي تمثل التوجه الجديد الذي ستعتمد عليه الخدمات والقطاعات والبنية التحتية المستقبلية في الدولة.

وسيعقد الاجتماع الثاني للمجلس الاستشاري للقمة الأسبوع المقبل، بمشاركة أكثر من 20 جهة حكومية محلية واتحادية لمناقشة إطار عمل موحد بهدف تحويل مدينة أبوظبي إلى مدينة رائدة عالمياً في مجال المدن الذكية والذكاء الاصطناعي.

وأشار عمر إبراهيم النعيمي، مدير عام الشؤون المؤسسية في دائرة البلديات والنقل، إلى ضرورة توفير المنصات المتخصصة في الحوار والعمل المشترك للمساهمة في تطوير المدن الذكية، وتعزيز استخدام الآليات التطبيقية للذكاء الاصطناعي في كافة القطاعات بما يضمن التخطيط والتنفيذ المستدام واستشراف المستقبل وتوظيف الابتكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"