عادي
منذ بداية جائحة كورونا

«رقمي طرق دبي» يُدَرِّبُ 869 سائق حافلة

15:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن المدرب الرقمي (Digital Coach) لديها تمكّن من تدريب 869 سائقاً من سائقي الحافلات التابعين لمؤسسة المواصلات العامة التابعة للهيئة من خلال 60 ورشة تدريبية، وذلك منذ تفشّي جائحة كورونا وحتى الوقت الحالي.
وتُعتَبَرُ هذه المبادرة الأولى من نوعها عالمياً في مجال تدريب السائقين، وتأتي انسجاماً مع التوجهات الحكومية ومحاور وأهداف استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي والاستراتيجية الرقمية في الهيئة ودور تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال جائحة كورونا، بالإضافة إلى مواءمتها مع مبادئ الثورة الصناعية الرابعة.
وقد حققت المبادرة نتائج لافتة خلال جائحة كورونا تماشياً مع الإجراءات الاحترازية، التي تطبقها الهيئة انسجاماً مع الإرشادات والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية في الدولة.
وتولت الكوادر الوطنية الشابة في الهيئة مهام برمجة المواد التدريبية، التي أُضيفَت إلى الروبوت، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود، التي تبذلها الهيئة لتمكين الكوادر الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي، وتحقق تقنية المدرب الرقمي الغاية الاستراتيجية الأولى للهيئة «دبي الذكية»، والسابعة «تميز هيئة الطرق والمواصلات».
وقد خُصِّصَ المدرب الرقمي، وهو عبارة عن روبوت، لتدريب السائقين القدامى والجدد، الذي هم بحاجة للمزيد من التوعية المرورية، حيث جُهِّزَ بمعلومات مبرمجة تتضمن جميع المواد التدريبية والإجابات عن كل الأسئلة والاستفسارات المحتملة، التي يطرحها المتدربون من سائقي الحافلات العامة خلال المحاضرات النظرية والورش التدريبية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"