عادي
حمدان بن زايد: الإنجاز مشرّف ومستحق

القمزي بطل افتتاحية مونديال زوارق الفورمولا1

00:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
حمدان بن زايد

هنّأ سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر، ثاني القمزي نجم فريق أبوظبي بعد فوزه بلقب الجولة الافتتاحية لمونديال زوارق الفورمولا1 في مدينة سان نازارو الإيطالية.

وكتب سموه عبر «تويتر»: «نبارك لبطلنا الإماراتي ثاني القمزي نجم فريق أبوظبي ورفاقه، فوزهم بالجولة الافتتاحية لبطولة العالم للقوارب السريعة الفورمولا 1 التي أقيمت في إيطاليا، إنجاز مشرّف ومستحق، كل الأمنيات لهم بالتوفيق والنجاح ورفع اسم الإمارات وعلمها عالياً في المشاركات الرياضية القادمة».

وحلّ خلف القمزي في الوصافة شون تورنتي بقيادته زورق أبوظبي 1، واكتملت المنصة بحلّة إماراتية خالصة بعد حلول زورق فريق الشارقة ثالثاً بقيادة سامي سيليو.

وكانت المنافسة بدأت بانطلاق القمزي من المركز الثاني في بداية السباق حيث انطلق أمامه الإيطالي ألبرتو كامبراتو، ومع مرور الدورات بدأ سائق زورق أبوظبي 2 بالضغط على المتصدر حتى الدورة الخامسة عشرة التي تعطل خلالها كامبراتو لينفرد القمزي بالصدارة، ويستمر حتى نهاية السباق ورفع العلم الشطرنجي.

من جهته، هنأ سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وأكد الرميثي أن تفوق الأبطال في الجولة الأولى هو علوّ كعب للرياضة الإماراتية وتفوق في المنافسة البحرية الأقوى على مستوى العالم، وقال الرميثي: الإنجاز تحقق بالتزامن مع احتفالات الدولة بالخمسين، وأيضاً جاء كي يؤكد الريادة التي يعشقها فريق أبوظبي دوماً في المنافسات البحرية الدولية المختلفة.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"