عادي

نابليون يعود إلى فرساي

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المشاركين بالعرض( أ.ف.ب)
المشاركين بالعرض( أ.ف.ب)
المشاركين بالعرض( أ.ف.ب)
المشاركين بالعرض( أ.ف.ب)

يهتف عناصر في الحرس الإمبراطوري بحياة نابليون بونابرت لدى مروره وصهره الأمير مورا في قصر فرساي. هذا المشهد التمثيلي جزء من عرض شارك فيه 350 شخصاً ارتدوا أزياء من حقبة الإمبراطور الفرنسي في مقره التاريخي، ضمن حدث أقيم في إطار فعاليات الذكرى المئوية الثانية لوفاته.

من عروض استخدام الأسلحة إلى عروض الخيالة مروراً بالطلقات المدفعية، كانت للزائرين الذين بلغ عددهم 7000 شخص، خيارات كثيرة للاستمتاع خلال هذا الحدث.

وشاهد الحاضرون، وأغلبهم من العائلات التي كان بعضها يجرها عربات أطفال، مشهداً لتسليم أسلحة قبالة باحة تريانون في قصر فرساي من جانب نحو 100 جندي من سلاح المدفعية و20 خيّالاً. وفي نقطة أبعد، يشرح شخص يؤدي دور طبيب خلال العرض، بالاستعانة بأدوات من الحقبة الإمبراطورية، كيف كان يُمارس الطب في ساحات المعارك التي خاضها بونابرت.

وفي هذا الوقت، يستقبل الأمير مورا معتمراً قبعة ريش، وهو في الحياة العادية رئيس شركة متخصصة في الهندسة المدنية، رئيس أركانه لتناول طعام الغداء تحت خيمته.

ويتدافع نحو 250 شخصاً بأزيائهم العائدة لتلك الحقبة نحو السياج الذهبي للمشاركة في أمسية «يوم الإمبراطورية» في باحة جران تريانون. وهم يجتازون السياج عند المغيب على وقع قرع طبول فرقة من الحرس الجمهوري كانت موجودة للمناسبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"