عادي

تفاهم بين «مركز التخطيط التربوي» وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

22:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة- الخليج

وقع المركز الإقليمي للتخطيط التربوي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بالمملكة الأردنية الهاشمية مذكرة تفاهم إلكترونياً، بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المؤسستين وتنفيذ برامج مشتركة في إطار دعم تطوير الأنظمة التعليمية في الوطن العربي في مجالي التخطيط التربوي وتطوير المعلمين، ووقع المذكرة مهرة المطيوعي، مديرة المركز والدكتور أسامة عبيدات، الرئيس التنفيذي للأكاديمية.

وأكدت مهرة المطيوعي أهمية مذكرة التفاهم التي تعكس التوجه المستمر للمركز نحو بناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات التعليمية المتخصصة، من أجل تنفيذ مبادرات مشتركة تدعم استمرارية العمل المشترك والتخطيط من أجل مخرجات أفضل للتعليم. وسوف يتم خلال الفترة المقبلة تحويل بنود التعاون في المذكرة إلى برامج ومشاريع ومبادرات تسهم في دعم تطوير التعليم في الوطن العربي.

وأكد الدكتور أسامة عبيدات، أهمية توقيع هذه المذكرة وتطوير الشراكة مع المركز الإقليمي وتوافقها مع رسالة الأكاديمية الهادفة إلى تمكين المعلمين والقيادات التربوية في المنطقة العربية.

وتنص المذكرة على تبادل الخبرات التربوية وتنظيم الفعاليات والأنشطة المشتركة في مجالات اختصاص الطرفين، وإجراء ونشر البحوث التربوية الداعمة لسياسات التعليم والتي تقود إلى تطوير نظم التعليم، وتثري المعرفة الإنسانية، وكذلك التنظيم المشترك لعقد الندوات التربوية والملتقيات العلمية، والتي تخدم الأهداف الاستراتيجية للطرفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"