عادي

«ديربي» بين بني ياس والظفرة.. والنصر يستضيف خورفكان

مباراتان في افتتاح الجولة الرابعة
00:09 صباحا
قراءة 3 دقائق
من لقاء سابق بين بني ياس والظفرة

الشارقة: علي نجم

تفتتح اليوم مباريات المرحلة الرابعة من دوري أدنوك للمحترفين بإقامة مباراتين، تجمع الأولى بين الظفرة وبني ياس، وفي الثانية يواجه النصر ضيفه خورفكان.

ويلتقي غداً الجمعة، الجزيرة مع الإمارات، وعجمان مع ضيفه العروبة، والعين المتصدر مع ضيفه اتحاد كلباء، والسبت الوصل مع الوحدة، وشباب الأهلي مع الشارقة في قمة الجولة.

ولن يكون أمام بني ياس وصيف الموسم الماضي من خيار سوى ارتداء ثوب الإجادة والبحث عن فوزه الأول هذا الموسم، حين يحل ضيفاً على الظفرة في السادسة و45 دقيقة مساء اليوم على ملعب حمدان بن زايد.

ويأمل الفريق السماوي (نقطة من 3 مباريات) أن يكرر مشهد زيارة الموسم الماضي إلى ملعب حمدان بن زايد، حين خرج بالعلامة الكاملة.

وسجل الفريق تراجعاً كبيراً، بعدما فقد اللاعب الهداف في المباريات السابقة، ويأمل أن يجد ضالته في المهاجم الجديد السويدي إسحاق، لكنه في نفس الوقت تلقى ضربة موجعة بغياب الأرجنتيني خيمينز عن لقاء اليوم بداعي الإيقاف.

وسيعاني الظفرة الذي يعيش نشوة الفوز «اتحادياً» على الإمارات بالثلاثة، بعد انتهاء المباراة بالتعادل، غياب النيجيري إيزيكيل المصاب.

وشكلت النقاط الثلاث التي كسبها صاحب الأرض بقرار انضباطي جرعة أمل للفريق، من أجل تحسين موقعه في الجدول والهروب من البداية المتعثرة.

النصر * خورفكان

وسيرفع النصر شعار «النصر» وكسب النقاط الثلاث، حين يستقبل على أرضه ضيفه خورفكان على أرض ملعب آل مكتوم في التاسعة مساء.

واستهل الفريق الأزرق رحلته هذا الموسم بشكل مخيب للآمال، بعدما اكتفى بنيل 3 نقاط فقط من الجولات الثلاث الأولى بفوزه على العروبة، مقابل الخسارة أمام عجمان والجزيرة.

ويدرك الفريق الأزرق أن الخطأ ممنوع في مباراة اليوم، كما يدرك أن الوصول إلى النقطة السادسة سيكون طوق نجاة لمديره الفني الأرجنتيني دياز، الذي فشل حتى الآن في وضع بصمة واضحة المعالم على تشكيلته. ولا يغيب عن بال أصحاب الأرض أن الضيف لم يعد لقمة سائغة، وأن خورفكان نجح في نيل نقطتين في آخر جولتين، بعدما فرض التعادل على الوصل والوحدة على التوالي.

وسيخوض المدير الفني لخورفكان، البرازيلي زاناردي، مباراة خاصة وهو يلاقي الفريق الذي أسهم في صنع شهرته في ملاعب الإمارات.

دفعة معنوية

أكد السوري محمد قويض، مدرب الظفرة، أن تحويل نقاط مباراة الإمارات لمصلحة فريقه، أعطى الجميع دفعة معنوية، مشيراً إلى أن نقاط المنافسين لها حسابات خاصة.

وعن المنافس بني ياس قال قويض إنه فريق محترم ومتوازن ومتكامل، ولديه استحواذ جيد وفقط تنقصه بعض التفاصيل الصغيرة أمام المرمى التي أثر فيها رحيل مهاجمه جواو بيدرو، مشيراً إلى أن هجوم بني ياس من أقوى خطوط الفريق مع قدوم مهاجمه الجديد إسحاق.

الانتصار الأول

‏أكد أحمد الحمادي مساعد مدرب بني ياس أن فريقه استعد جيداً لمواجهة الظفرة بهدف تحقيق الانتصار الاول في الدوري، وقال: نعرف الظفرة جيداً ونحترمه كفريق متطور في المستوى وسنعمل على تجاوزه وحصد النقاط الثلاث.

وأكد مساعد مدرب السماوي ثقتهم في الفريق ورضاهم عن ما قدمه في الجولات الثلاث الماضية بالرغم من النتائج السلبية.

طموح «النسور»

أكد يوسف العامري لاعب خورفكان أنهم يحترمون النصر لكن في ذات الوقت يثقون بقدرتهم على تحقيق الفوز، مشيراً إلى أنه وزملاءه اللاعبين على أهبة الاستعداد لتقديم مباراة جيدة، خاصة أن طموحهم هذا الموسم احتلال مركز متقدم بعيداً عن صراعات المؤخرة والقاع.

غياب مينديز وشامبيه

كشف الأرجنتيني رامون دياز مدرب النصر عن غياب جناح الرأس الأخضر ريان مينديز بسبب وعكة صحية، والحارس أحمد شامبيه حيث مازال يتعافى من إصابة سابقة.

وأعتذر دياز من جمهور النصر على البداية السيئة للفريق، واعداً بتصحيح المسار، لاسيما ان الدوري لم تمر عليه سوى ثلاث جولات فقط.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/e4jjzy7x