عادي

روبرتو كارلوس يطالب بجدول دولي جديد

21:05 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح

أكد أسطورة ريال مدريد، البرازيلي روبرتو كارلوس وجود حاجة لوضع جدول جديد للمباريات الدولية لأن الجدول الحالي «شديد التعقيد» ويلحق الضرر باللاعبين بسبب السفر الكثير.

وقال الظهير الفائز بلقب كأس العالم 2002: «أتذكر عندما كنت لاعباً كانت لدينا مباراة يوم الأحد ثم نسافر مساء للحاق بالمنتخب ونعود للعب مباراة في الدوري يوم الأربعاء ثم نعود للسفر لخوض مباراة الجمعة وبعدها نعود لمباراة في الدوري يوم السبت أو الأحد. لا مناص من تراجع أداء اللاعبين لأنه لا يوجد وقت للراحة».

وتابع روبرتو كارلوس: «كنت أغادر مدريد للسفر إلى ساو باولو على سبيل المثال أو بوينيس آيريس أو كاراكاس في فنزويلا ولم يكن عندنا أي وقت للتعافي. تقليص جدول المباريات الدولية سيقلل من رحلات الطيران. يمكن إقامة مباريات التصفيات في شهر واحد كي يتسنى للاعب أن يلعب ويرتاح ويعود بنشاط لناديه».

واتفق الكاميروني جيريمي، لاعب وسط الريال ونيوكاسل وتشيلسي السابق، مع المدافع البرازيلي وأكد أن لياقة اللاعب تتعرض للضرر من ساعات السفر الطويلة وأضاف: «معظم اللاعبين الأفارقة يلعبون في أوروبا لذا يتسبب لهم السفر بمشاكل لا حصر لها، على سبيل المثال عندما تسافر من أوروبا في الشتاء تصل لدرجة حرارة 40 في البلدان الإفريقية كما تتسبب المشاركات الدولية في تقليص سنوات مسيرة اللاعب في المنتخب لأنه في النهاية يفضل النادي الذي يتقاضى منه أجراً. ليس من السهل على اللاعب الإفريقي أو اللاتيني أو الأمريكي التوفيق بين ناديه والمنتخب، لذلك علينا إيجاد حل للمحافظة على صحة اللاعبين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"